عناصر من الشرطة الأمريكية أمام علم أمريكي (أرشيف)
عناصر من الشرطة الأمريكية أمام علم أمريكي (أرشيف)
الجمعة 1 يوليو 2016 / 13:01

تشديد الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة استعداداً ليوم الاستقلال

شددت الولايات المتحدة الأمريكية الإجراءات الأمنية على أراضيها لفترة عطلة نهاية الاسبوع استعداداً لمناسبة يوم الاستقلال الذي يصادف في الرابع من يوليو (تموز)، خصوصاً داخل المطارات ومحطات النقل، وذلك بعد الاعتداء في اسطنبول، وفق ما أعلن وزير الأمن الداخلي الخميس.

وقال الوزير جيه جونسون في جلسة استماع أمام لجنة قضائية في مجلس الشيوخ إن على "الرأي العام الأمريكي أن يترقب خلال عطلة نهاية الأسبوع (...) اجراءات أمنية مشددة في المطارات ومحطات القطارات ومراكز العبور الأخرى في كل أنحاء البلاد".

وتم اتخاذ تدابير خاصة لعطلة نهاية الاسبوع التي ستستمر ثلاثة أيام، بعد تفجيرات انتحارية في مطار اسطنبول أودت بحياة 44 شخصاً الثلاثاء. وأصيب أمريكي "بجروح طفيفة" في الهجوم الذي استهدف أكبر مطار في تركيا ويعتبر المطار الـ11 من حيث الأهمية عالمياً إذ سجل 60 مليون مسافر عام 2015.

وشجع الوزير الأميركي مواطنيه على الاحتفال بالعيد الوطني و"الاستمرار في حضور المناسبات العامة"، على أن يبقوا متيقظين. وشدد على أن "يقظة المواطنين يمكن أن تحدث فارقاً لناحية كشف المؤامرات المحتملة والنشاط الإرهابي".

وتم تعزيز الأمن في الولايات المتحدة بعد الاعتداءات التي أودت بحياة 32 شخصاً في مترو الانفاق ومطار بروكسل في مارس (آذار).