الحرب في اليمن(أرشيف)
الحرب في اليمن(أرشيف)
الجمعة 1 يوليو 2016 / 13:31

الخارجية المصرية لـ24: نأمل حل الأزمة اليمنية بعد طرح خارطة طريق جديدة

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

قال مسؤول في الخارجية المصرية إن القاهرة تتابع بشكل جاد ما أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، عنه أمس الخميس بطرح خارطة طريق جديدة لحل الأزمة اليمنية، وتأمل الوصول إلى حل سلمي وسياسي للأزمة التي اندلعت قبل 18 شهر تقريباً.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، إن مصر تدعم كافة الجهود التي تعمل على حل الأزمة اليمنية وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني في كافة المدن بعد تدني مستوى الخدمات وصعوبة توفير الغذاء في كثير من المناطق.

وأشار المسؤول إلى أن مصر تمارس دورها من خلال الاتصالات التي تجريها مع الأطراف اليمنية المختلفة سواء عن طريق القاهرة، أو سفير مصر في اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي والذي يتواجد في الكويت حالياً لمتابعة المفاوضات اليمنية.

وتابعت مصر تطورات القضية اليمنية منذ ثورة فبراير 2011 وما شهدته البلاد من عدم استقرار أمني وسياسي، باعتبارها من أولويات السياسة الخارجية المصرية في ضوء خصوصية العلاقات بين البلدين والتي يظل البعد الاستراتيجي والأمني عنصرا أساسيا في منظومتها.

وقال المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إنه سلّم طرفي مشاورات السلام اليمنية مقترحاً لخارطة طريق في سبيل حل الأزمة اليمنية.