القس رافائيل(أرشيف)
القس رافائيل(أرشيف)
الجمعة 1 يوليو 2016 / 17:07

خبير أمني لـ24: تنظيم بيت المقدس يحاول استعادة صورته باغتيال "القس رافائيل"

24 ـ القاهرة ـ علي الدين مصطفى

اعتبر خبير أمني أن اغتيال تنظيم بيت المقدس للقس رافائيل، في سيناء، بالإضافة إلى عدة عمليات أخرى متفرقة منها هجوم على كمائن للجيش والشرطة، واستهداف سيارات إسعاف، تأتي كلها في إطار محاولة التنظيم إفساد فرحة المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان والتي كانت وعدت التكفيريين بملاذات آمنة في سيناء.

وأضاف الخبير لـ24، أن التنظيم يحاول أيضاً استعادة جزء من صورته، بعد تعرضه لضربات قاصمة خلال الأيام القليلة الماضية أطاحت بعدد من قياداته، وقلصت نفوذه بشكل ملحوظ.

وأكد المتحدث باسم الكنيسة القبطية المصرية، بولس حليم، أمس الخميس، اغتيال قس جراء استهدافه بوابل من الرصاص عقب مغادرته قداساً بمدينة العريش في سيناء، مضيفاً أن عملية الاغتيال وقعت عقب مغادرته لقداس الكنيسة.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية في بيان إلى أن القس رافائيل موسى هو كاهن كنيسة مار جرجس بالعريش توفي متأثراً بإصابته بأعيرة نارية أطلقها مجهول أثناء تواجده في المنطقة الصناعية بالمدينة لإصلاح سيارته الخاصة.

وأعلن تنظيم بيت المقدس الإرهابي مسؤوليته عن مقتل القس، وكان التنظيم أعلن في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، مبايعة تنظيم داعش.

كان الكاهن قد توجه إلى منطقة الورش لإصلاح سيارته حيث ترصد له المسلحون وأطلقوا عليه النيران ليتوفى في المستشفى متأثراً بجراحه بعد أقل من ساعة.