منشأة نفط (أرشيف)
منشأة نفط (أرشيف)
الجمعة 22 يوليو 2016 / 20:23

النفط يهبط مجدداً ويتجه لخسارة أسبوعية

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة، اليوم الجمعة، واتجهت لتكبد خسائر أسبوعية، مع هبوط برنت لأدنى مستوى في شهرين تحت ضغط توقعات بارتفاع صادرات الخام العراقية وبيانات أمريكية بشأن مخزونات الخام.

وهبطت الأسعار بنحو اثنين في المئة للجلسة الثانية على التوالي بعدما أفادت بيانات تحميل ومصدر بالقطاع أن صادرات النفط العراقية تتجه للارتفاع في يوليو تموز بما يضع إمدادات المعروض من ثاني أكبر منتج في أوبك على مسار النمو من جديد بعد انخفاضها على مدى شهرين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق هذا الأسبوع إنه بينما تراجعت المخزونات الأمريكية إلا أنها عند مستويات مرتفعة تاريخية بوصولها إلى 519.5 مليون برميل في هذا الوقت من السنة.

وفضلاً عن ذلك قال متعاملون يوم الخميس إن شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات السوق أشارت إلى زيادة بواقع 725 ألفاً و176 برميلاً خلال الأسبوع المنتهي في 19 من يوليو (تموز) في مخزونات مركز كاشينغ لتسليم عقود الخام الأمريكي في أوكلاهوما.

وتترقب السوق بيانات أسبوعية بشأن عدد منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 68 سنتاً 46أو 1.5 % إلى 45.52 دولار للبرميل بعدما نزل إلى 45.36 دولار في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 11 مايو (أيار).

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتاً أو 1.3 % إلى 44.19 دولار للبرميل.

ويتجه الخامان لتكبد خسائر أسبوعية بنحو 4 %.

وشجع هبوط الأسعار في الولايات المتحدة التجار على إرسال الوقود الأمريكي إلى أوروبا فيما زاد الامدادات بالمنطقة.