تيم كاين مصافحاً كلينتون (أرشيف)
تيم كاين مصافحاً كلينتون (أرشيف)
السبت 23 يوليو 2016 / 08:47

حملة ترامب تطلق على مرشح كلينتون لمنصب نائب الرئيس لقب "كاين الفاسد"

أطلقت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مساء الجمعة على عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرجينيا تيم كاين، مرشح هيلاري كلينتون لمنصب نائب الرئيس، لقب "كاين الفاسد".

وزعمت حملة ترامب أن السناتور تيم كاين يواجه "تحدياً أخلاقياً"، مستشهدة بتقرير نشره موقع "بوليتيكو" الإخباري وجاء فيه أنه قبل هدايا - في الفترة من 2001 إلى 2009 التي تولى أثناء ها منصب حاكم فيرجينيا -تقدر قيمتها بنحو 160 ألف دولار.

يذكر أن كين (58 عاماً) سبق أن شغل منصب حاكم ولاية فرجينيا خلال الفترة من 2006 وحتى 2010، والتي من المتوقع أن تكون ساحة معركة في الانتخابات المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وقبل ذلك كان رئيساً لبلدية ريتشموند، عاصمة الولاية.

ووصفت كلينتون، المرشحة الديمقراطية المفترضة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كين بأنه "متفائل باستمرار ويعتقد أن كل مشكلة قابلة للحل إذا تم العمل من أجل حلها".

وأضافت كلينتون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "أنا سعيدة للإعلان عن زميلي في الانتخابات تيم كين، وهو رجل كرس حياته للنضال من أجل الآخرين".

واختارت كلينتون كين من بين مرشحين آخرين مثل السيناتور إليزابيث وارن ووزير الزراعة توم فيلساك وعضو مجلس الشيوخ كوري بوكر ووزير العمل توم بيريز.