السبت 23 يوليو 2016 / 15:49

بالفيديو: شاهد كيف يسرق المحتالون عملاء الصراف الآلي

24- إعداد: سامي حسين

تشكل آلات الصراف الآلي المنتشرة في الشوارع وفروع البنوك ومحطات القطار وغيرها، هدفاً سهلاً للكثير من اللصوص والمحتالين الذين يبتكرون وسائل مختلفة لسرقة العملاء وتفريغ حساباتهم البنكية من الأموال.

وأظهر مقطع فيديو جديد تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، كيف يمكن أن يتم خداع أي شخص أمام آلة صراف آلي، وسرقة المال من حسابه، أو استبدال بطاقته البنكية لسحب المال من رصيده في وقت لاحق.

وفي الفيديو الذي نشرته شركة باركليز، يظهر رجل وهو يحاول سحب الأموال من آلة صراف آلي، في الوقت الذي كانت امرأة تقف خلفه وتتظاهر أنها تبحث عن بطاقتها في الحقيبة، قبل أن تسقط بعض القطع النقدية على الأرض بعد أن تكون قد حفظت الرقم السري للضحية.

ويسارع الضحية إلى مساعدة المرأة وجمع نقودها المتساقطة عن الأرض، وفي هذه اللحظة يكون محتال آخر إلى جانبه ويتظاهر بسحب النقود من آلة الصراف المجاورة، ويسارع إلى استبدال بطاقة الضحية ببطاقة أخرى زائفة.

وما إن يغادر الضحية، حتى يستخدم المحتالون بطاقته والرقم السري، للحصول على الأموال من حسابه البنكي دون أن يشعر، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وقال متحدث باسم باركيلز إن الشركة عازمة على بذل كل ما وسعها لمكافحة الاحتيال وكشف أساليب المحتالين، وأشار إلى أن معظم ضحايا عمليات السرقة والاحتيال هم من المسنين، لكن ذلك لا يمنع أن يقع الشباب ضحية لمثل هذه العمليات بعد تشتيت انتباههم أمام آلة الصراف الآلي.