إحدى المستوطنات الإسرائيلية
إحدى المستوطنات الإسرائيلية
الأحد 24 يوليو 2016 / 14:56

فلسطين تدين إعلان إسرائيل بناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

أدانت الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد إعلان السلطات الإسرائيلية نيتها بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس.

واستنكرت الحكومة على لسان المتحدّث الرسمي باسمها يوسف المحمود "عنجهية الاحتلال التي عكستها تصريحات بعض مسؤوليه حول إصرارهم على إقامة المستوطنات على أراضي المواطنين، واستمرار البناء الاستيطاني في القدس، وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ووفقاً لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، فقد حذر المحمود من "خطورة الإجراءات الاحتلالية، التي تأتي ضمن التصعيد الشامل الذي تنتهجه حكومة الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويشمل المساس بحياة المواطنين، وانفلات الاستيطان والمستوطنين، والعقوبات الجماعية".

وحمّل المتحدث الرسمي الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، الذي يهدف إلى تثبيت واقع احتلالي جحيمي على الأرض، ويدمر أي إمكانية أو جهد لإعادة إحياء العملية السياسية المبنية على أساس حل الدولتين، والتي تنادي بها الأطراف الدولية والإقليمية كافة" .

وأفادت تقارير إسرائيلية اليوم بأن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أودعت خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة يشملها مخطط في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة ومدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم.