اليوبيل الفضي لمهرجان الفحيص في الأردن (أرشيف)
اليوبيل الفضي لمهرجان الفحيص في الأردن (أرشيف)
الأحد 24 يوليو 2016 / 21:28

مهرجان الفحيص في الأردن يحتفل بيوبيله الفضي

علن منظمو مهرجان الفحيص في الأردن أن الدورة الخامسة والعشرين التي ستبدأ في الرابع من أغسطس (آب) القادم تشمل حفلات غنائية وعروضاً مسرحية وندوات ثقافية، إضافة إلى تكريم شخصيات سياسية وأدبية بارزة.

وقال رئيس المهرجان أيمن سماوي في مؤتمر صحافي عقد اليوم الأحد في نادي الفحيص الأرثوذوكسي إن أنشطة المهرجان الذي يحمل شعار "الأردن تاريخ وحضارة" ستستمر حتى 12 أغسطس (آب).

وأضاف أن المهرجان هذا العام يركز على الفن والفنان والتراث الأردني ويسلط الضوء على الشخصيات الأردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره إضافة إلى الحرف اليدوية التقليدية.

يوشارك في المهرجان المغنيان اللبنانيان ملحم زين وفارس كرم والمغني الفلسطيني هيثم الخلايلة والمغني السوري عبد الكريم حمدان، ومن الأردن يشارك عمر العبداللات وحسين السلمان وسعد أبو تايه.

كما يقدم المهرجان العرض المسرحي (إشي بيجنن) بطولة زهير النوباني وأمل الدباس إضافة إلى مسرحية دمى للأطفال بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان.

وينظم على هامش المهرجان لقاء مع الإعلامي اللبناني جورج قرداحي وأمسية شعرية للشاعر الأردني جريس سماوي.

وقال سماوي إن المهرجان "سيكرم هذا العام عدداً من الرواد والشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الأردني منهم عبد السلام المجالي وعبد الرزاق النسور وحسني عايش والمناضل ضافي الجمعان".

ويقام المهرجان سنوياً في مدينة الفحيص بمحافظة البلقاء في غرب الأردن ويأخذ طابعاً عائلياً بعيداً عن الحسابات التجارية وينظم تحت رعاية ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

والمهرجان هو الثاني من حيث الأنشطة ومشاركة الجمهور في الأردن بعد مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي بدأ الأسبوع الماضي.