الإثنين 25 يوليو 2016 / 13:47

تعرف على آلية استخراج تصريح عمل لمطعمك المتنقل في أبوظبي

أوضح المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، محمد منيف المنصوري، آلية وشروط منح تصريح لممارسة نشاط تجاري للمطاعم بالعربات أو السيارات المتنقلة التي أجازتها الدائرة على مستوى الإدمارة.

وقال المنصوري في بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه: "يتم منح التصريح بالتنسيق مع عدة جهات حكومية ذات العلاقة من أهمها دائرة شؤون البلدية والنقل وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وإدارة الدفاع المدني ومرور أبوظبي".

شروط وضوابط

وأشار محمد منيف المنصوري إلى أن "هذا القرار سيخضع لعدد من الشروط والضوابط التي من شأنها أن تسهم في تنظيم منح ترخيص نشاط السيارات المتنقلة للمطاعم"، موضحاً بأن "التصريح سيخضع بداية لموافقة مبدئية من قبل إدارة الحماية التجارية بالدائرة والتي لا تخول بدورها العميل ممارسة أعماله إلى حين صدور التصريح النهائي من قبل قسم التصاريح والإعلانات بالدائرة".

مواقع مختصة

وأضاف أن إدارة الحماية التجارية بالدائرة ستكون مختصة بتحديد مواقع مزاولة النشاط للسيارة أو العربة المتنقلة ولها الحق بوقف التصريح في أي وقت، وذلك في حال رصد أي تجاوز من قبل صاحب الترخيص، كما أن هناك مواصفات محدّدة يجب أن تتقيد بها الشركات المصنعة للسيارات أو العربات التي ستكون مخصصة فقط لمزاولة هذا النشاط.

وأوضح منيف المنصوري أن "كافة فروع الدائرة ستستقبل طلبات منح تصريح نشاط المطاعم المتنقلة وسيتم إرسالها إلى المقر الرئيس للدائرة للبت في الموافقة المبدئية عليها حتى يتسنى للعميل استكمال اجراءاته لمزاولة هذا النشاط".

يذكر أن أحد أهم شروط المطعم المتنقل أن يكون مملوكاً بنسبة 100 % للمواطن أو شريك مواطن.