أمين سر المجلس الثوري للحركة أمين مقبول(أرشيف)
أمين سر المجلس الثوري للحركة أمين مقبول(أرشيف)
الإثنين 25 يوليو 2016 / 15:04

فتح لـ24: لا نمانع أن تدفع قطر رواتب موظفي حماس

أكدت حركة فتح أنها لا تمانع ومن باب التخفيف على الفلسطينيين في قطاع غزة أن تدفع دولة قطر رواتب موظفي حكومة غزة باستمرار في حال قررت ذلك، مشدداً على أن الخطوة لا بد أن تكون بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية.

وقال أمين سر المجلس الثوري للحركة، أمين مقبول، إن "حركة فتح متخوفة أن يكون القرار القطري ذريعة لحركة حماس من أجل التهرب من استحقاقاتها الفلسطينية تجاه إنهاء الانقسام، خاصة أن حماس لجأت لملف المصالحة بعد الأزمات المالية التي تعرضت لها"، على حد وصفه.

وأضاف مقبول في تصريحات خاصة لـ24، أن حركته معنية بحل مشكلة موظفي غزة والتي تعتبر أكبر العقبات في طريق المصالحة الفلسطينية، ولكنه اشترط أن يكون ذلك ضمن حل شامل ومن خلال إنهاء الانقسام الفلسطيني، وفق تعبيره.

وأضاف: "نرحب بالقرار القطري ونساند أي جهد للتخفيف عن معاناة الأسر الفلسطينية ولن يجد ذلك أي اعتراض من جانبنا"، مشدداً على أن الحركة لن تقبل بخطوات "حمساوية" تعمق الانقسام الفلسطيني الداخلي.

ولفت مقبول إلى أنه لم يجر تحديد موعد جديد لاستئناف جلسات المصالحة الفلسطينية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، مؤكداً أنه سيجري تحديد موعد لبدء جلسة حوار جديدة مع حركة حماس خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر بصرف راتب شهر لموظفي حكومة غزة بتكلفة 113 مليون ريال قطري في خطوة رحبت بها القيادة الفلسطينية، لكنها لم تشر إلى أن القيادة القطرية نسقت معها بشأنها.