مشاهير أمريكا يوقعون عريضة بعنوان "متحدون ضد الكراهية" لمنع ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض (يونايتد اغانست هايت)
مشاهير أمريكا يوقعون عريضة بعنوان "متحدون ضد الكراهية" لمنع ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض (يونايتد اغانست هايت)
الأربعاء 27 يوليو 2016 / 16:52

المئات من مشاهير أمريكا يوقعون عريضة لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض

وقعت نحو 100 شخصية من الأوساط الموسيقية والسينمائية عريضة تدعو "إلى رص الصفوف ضد الكراهية" من خلال التصويت لمنع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وجاء في نص العريضة التي نشرت عبر موقع "يونايتد اغانست هايت" (متحدون ضد الكراهية) "نحن إئتلاف فنانين ينضم اليوم إلى ملايين الأمريكيين الملتزمين منع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب" إلى رئاسة الولايات المتحدة.

ومن الموقعين على العريضة الممثلون مارك رافالو وكيري واشنطن وجوليان مور ولينا دانام والفنانون راسل سايمنز ومايكل ستايب وموبي ودي جاي سبوكي.

وأضاف النص "نرى أن من مسؤوليتنا استغلال شهرتنا للفت الانتباه إلى مخاطر أن يصبح ترامب رئيساً".

وقال الموقعون وبينهم أيضاً جاين فوندا وباتريسيا اركيت ووودي هارلسون: "خطابه واقتراحاته السياسية تقصي وتهين وتلحق الأذى بالمكسيكيين وأصحاب الأصول الأمريكية اللاتينية والسود والمسلمين والمثليين جنسياً ومزدوجي الميل الجنسي والمغايري الهوية الجنسانية والنساء والأسيويين واللاجئين".

وختمت العريضة تقول "ندعو الأمريكيين كافة إلى الانضمام إلينا واستخدام أصواتنا لإفشال دونالد ترامب وايديولوجية الكره التي يجسدها".

وأتت العريضة في خضم مؤتمر الحزب الديموقراطي العام وبعد أيام قليلة على تعيين الملياردير دونالد ترامب مرشحاً رسمياً للحزب الجمهوري.

والكثير من هؤلاء المشاهير مثل لينا دانام، يدعمون بقوة حملة هيلاري كلينتون للرئاسة، وقد اختيرت كلينتون الثلاثاء رسمياً مرشحة للحزب الديموقراطي.

وكان دونالد ترامب لحق لا بل تجاوز قليلاً منافسته الديموقراطية في استطلاعين للرأي نشرت نتائجهما الاثنين وأجريا بعد اختياره رسمياً مرشحاً جمهورياً.

وحتى الأن كانت الغالبية العظمى لاستطلاعات الرأي تظهر تقدم هيلاري كلينتون بنقاط عدة.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية أمريكية تجرى في الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني).