عناصر من قوات الأمن الليبي (أرشيف)
عناصر من قوات الأمن الليبي (أرشيف)
الخميس 28 يوليو 2016 / 11:54

ليبيا: القبض على قيادي داعشي في سرت

أكد مصدر أمني ليبي القبض على قيادي من تنظيم داعش في سرت، يدعى "عماد عبد الرحمن"، وهو فلسطيني الجنسية، إثر هروبه من مدينة سرت خلال احتلالهم للمدينة العام الماضي، ويعتبر الذراع الأيمن لما يسمى "والي سرت الجزراوي".

وأضاف المصدر في تصريح إلى موقع "بوّابة الوسط" الالكتروني اليوم الخميس، "إنه جرى القبض عليه بأحد المناطق القريبة من مدينة سرت بعدما تنقل متخفياً عبر عدة قرى"، مشيراً إلى أنه "قد شارك في تصفية أكثر من 10 شباب بالمنطقة السكنية الثالثة بسرت والعديد من عمليات التعذيب، وطلب مبالغ مالية لإطلاق سراح مخطوفين من أبناء سرت".

وأضاف المصدر أن "القيادي في تنظيم داعش عماد عبد الرحمن مقيم منذ سنوات طويلة مع أهله في مدينة سرت وكان يعمل لحسابه الخاص فني تكييف وفتح مقهى بسوق مكمداس وسط سرت".

ومن ناحية أخرى، أرسلت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي أمس، أربع شاحنات إغاثة محملة بـ1000 سلة تموينية إلى مناطق خط إجدابيا بعد توقف الاشتباكات، وعودة الأهالي إلى مناطقهم.

وقالت مدير مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للإغاثة جليلة الدرسي، إن مدير إدارة الفـروع بالهيئة الليبية للإغاثة عادل أحمد، أشرف على فريق الإغاثة الذي قام بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق سي عبد العاطي، وسلطان وشط البدين والجليداية.