اعدامات في إيران (أرشيف)
اعدامات في إيران (أرشيف)
الجمعة 29 يوليو 2016 / 12:21

المقاومة الإيرانية: نظام الملالي ينهار بسبب القمع والانشقاقات

أوضح عضو مجلس المقاومة الإيرانيَّة زهير أحمد، أنَّ نظام الملالي في إيران أصبح في حالة من الانهيار الداخلي، بسبب الانشقاقات الناجمة عن ممارساته للقمع والبطش والإعدامات التي وضعت إيران في صدارة الدول التي تطبِّق هذه العقوبة.

ورأى أن الوضع الاقتصادي هو أكثر الملفات التي أثارت أزمات داخليَّة في أركان نظام الملالي، لافتاً إلى اعتراف رئيس هيئة علم النفس لنظام الملالي أنَّ 95% من الإيرانيين يعانون القلق في تأمين لقمة العيش يومياً، وفقاً لصحيفة المدينة السعودية. 

وأشار إلى أن التضخم الحقيقي يتجاوز كثيراً النسبة المعلنة من جانب حكومة حسن روحاني، موضحاً أنه بالإضافة إلى ركود مروع يطال عموم الوحدات الإنتاجية، تم استقطاع 30% ممن يتلقون الدعم المالي ليتمتَّع النظام بما فيه الكفاية من الأموال لقمع وتصدير الإرهاب إلى المنطقة.

وأضاف: "إنَّه من المثير للسخرية أن تكون الأطباق اللاقطة سبباً لتخوف نظام الملالي، الذي دمَّر خلال شهر يوليو (تموز) الجاري 100 ألف طبق لاقط، ووسائل استقبال أخرى للبث التلفزيوني بالأقمار الاصطناعيَّة في غرب طهران".

ونوَّه بأنَّ نظام الملالي أعدم خلال الأيام الأخيرة نحو 40 سجيناً في مختلف المدن الإيرانيَّة، و23 سجيناً في مايو (أيار) الماضي.

ولفت إلى أن هدف نظام ولاية الفقيه الغارق في الأزمات، هو تصعيد أجواء الرعب والخوف في المجتمع، بغية احتواء الاحتجاجات الشعبيَّة المتزايدة.