حاجز "الكونتينر" وسط الخليل في الضفة الغربية (أرشيف)
حاجز "الكونتينر" وسط الخليل في الضفة الغربية (أرشيف)
الجمعة 29 يوليو 2016 / 14:05

فلسطين: الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الضفة والقدس

اعتقلت أجهزة الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية فلسطينياً، يعمل حارساً في المسجد الأقصى، من منزله بالقدس المحتلة واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة، فيما اعتقلت 4 فلسطينيين آخرين من الضفة الغربية اليوم الجمعة.

وأخلت قوات الاحتلال في القدس سبيل موظّفين في الأوقاف الإسلامية، هما مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف، والحارس عرفات نجيب، وأبعدت الأول عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، والثاني أربعة أشهر.

وجاءت قرارات الإبعاد لموظفي الأقصى بأمر من قائد شرطة الاحتلال في القدس.

من جانبها، استنكرت دائرة أوقاف القدس على لسان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قرارات الإبعاد بحق العاملين في المسجد الأقصى، مؤكداً في تصريحات له، أنها استهداف واضح للأوقاف الإسلامية وموظفيها.

وأدان الكسواني بشدة قرارات الإبعاد بحق حراس وموظفي الأوقاف وكافة المصلين، مؤكداً أنه من حق كل مسلم أن يأتي للمسجد الأقصى للصلاة والعبادة فيه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، شابين من حاجز "الكونتينر" العسكري شمال شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز، أوقفوا مركبة وفتشوها واعتقلوا شابين كانا بداخلها دون معرفة هويتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم أبو الريش (30 عاماً) خلال اقتحامها لمخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس، واعتقلت المواطن محمود يوسف الوادي (43 عاماً)، على حاجز زعترة الواقع على الطريق العام الرابط بين محافظة نابلس ورام الله.