مبنى الكونغرس (أرشيف)
مبنى الكونغرس (أرشيف)
السبت 30 يوليو 2016 / 00:35

المكتب الانتخابي للديمقراطيين في الكونغرس يتعرض للقرصنة

قال المكتب الانتخابي للديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، الجمعة، إن أجهزة الكمبيوتر الخاصة به تعرضت للاختراق، وذلك بعد أيام من انتشار نبأ عن سقوط اللجنة الوطنية للديمقراطيين ضحية لهجوم إلكتروني مماثل.

وقالت لجنة حملة الديمقراطيين في الكونغرس "دي سي سي سي"، التي تساعد المشرعين في حملاتهم الانتخابية، إنه يجري التحقيق لكشف ملابسات الحادث، مشيرة إلى أنه "مشابه للأحداث الأخيرة الأخرى، بما في ذلك اختراق اللجنة الوطنية للديمقراطيين".

وقالت المتحدثة باسم لجنة حملة الديمقراطيين في الكونغرس، ميريديث كيلي، إن "اللجنة تأخذ هذه المسألة على محمل الجد، بمساعدة من كبار الخبراء اتخذنا ونواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز أمن شبكتنا في مواجهة هذه الأحداث الأخيرة".

ونشر موقع ويكيليكس على الإنترنت الأسبوع الماضي نحو 20 ألف رسالة بريد إلكتروني تخص الحزب الديمقراطي، كشفت عن محاباة واضحة لهيلاري كلينتون على حساب منافسها بيرني ساندرز من قبل مسؤولي الحزب خلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية. وأدى هذا الكشف إلى استقالة رئيسة الحزب ديبي واسرمان شولتز.

وألقت حملة كلينتون ومحللون لنظم الحاسب من خارجها باللائمة في عملية القرصنة على روسيا، لكن حكومة الولايات المتحدة لا يزال عليها أن تقيم الأمر بحرص شديد علانية، فيما نفت موسكو هذه المزاعم.

وأثار الجمهوري دونالد ترامب مزيداً من الجدل عندما اقترح على الروس استخدام مهارات القرصنة الإلكترونية لاستعادة أيضاً رسائل البريد الإلكتروني المفقودة من خادم البريد الإلكتروني الخاص الذي استخدمته كلينتون حين كانت وزيرة للخارجية.