اعتقال فادي حسن نبها (التلفزيون البرازيلي)
اعتقال فادي حسن نبها (التلفزيون البرازيلي)
السبت 30 يوليو 2016 / 09:15

البرازيل: اعتقال لبناني مرتبط بحزب الله

أعلنت الشرطة البرازيلية الجمعة أنها اعتقلت رجلاً لبنانياً يشتبه في صلته بحزب الله الشيعي، قبل أسبوع من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، علماً أنه كان مطلوباً بتهمة الإتجار بالمخدرات.

وقالت الشرطة في بيان أن فادي حسن نبها (42 عاماً) الذي صدرت بحقه 3 مذكرات توقيف من الشرطة الدولية الإنتربول، اعتقل في كاييراس في العاصمة ساو باولو، وأضافت أنه ملاحق بتهمة تهريب مخدرات على نطاق دولي.

وأمرت السلطات البرازيلية بترحيل نبها في مايو (أيار)، وقال متحدث باسم شرطة ساو باولو، إن الشرطة الاتحادية تسلمت نبها بعد القبض عليه، في انتظار ترحيله من البلاد.

ولم تتعرض البرازيل في السابق لهجوم إرهابي، لكن بعد سلسلة هجمات استهدفت فرنسا وألمانيا ونفذها متطرفون إسلاميون في الأسابيع الأخيرة، تشهد البرازيل حالة تأهب شديد، في وقت تستعد ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الأولى في أمريكا الجنوبية.

وعززت البرازيل إجراءاتها الأمنية وخططها لنشر 85 ألف عنصر من الشرطة، والجيش لتوفير الحماية للألعاب الأولمبية، وهو ضعف عدد القوات الأمنية التي كانت منتشرة في لندن عام 2012.

وبدأت المركبات المدرعة والجنود المدججين بالسلاح تسيير دوريات في المواقع السياحية في ريو.

وكانت الشرطة الفدرالية في ريو دي جانيرو أوقفت برازيلياً من أصل لبناني اسمه شاعر قلاوون للاشتباه بعلاقته بتنظيم داعش، قبل 8 أيام من افتتاح أولمبياد 2016.

كما اعتقلت الشرطة البرازيلية الأسبوع الماضي مجموعة من 12 شخصاً كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وجميع المشتبه بهم هم من البرازيليين وبعضهم بايع تنظيم داعش عبر الإنترنت وحاول شراء أسلحة.

 ووصفت السلطات البرازيلية هؤلاء بأنهم "مجموعة غير محترفة".