السبت 30 يوليو 2016 / 18:23

مقتل عشرات الحوثيين بقصف للتحالف قرب حدود السعودية

قالت مصادر أمنية إن طائرات حربية تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مقاتلين حوثيين من اليمن حاولوا التسلل إلى داخل المملكة، اليوم السبت، فقتلت العشرات منهم.

وأضافت أن القصف وقع على الجانب اليمني من الحدود قرب مدينة نجران السعودية. وقال شهود إن اشتباكات دارت أيضاً في بلدة حرض الواقعة بشمال غرب اليمن على الحدود مع السعودية.

ويمثل التصعيد الأخير في القتال أحد أسوأ المرات التي تفاقم فيها الصراع منذ بدء محادثات سلام في الكويت في أبريل (نيسان) بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بهدف إنهاء صراع مستمر منذ 16 شهراً راح ضحيته أكثر من 6400 شخص نصفهم تقريباً من المدنيين بالإضافة إلى تشريد أكثر من 2.5 مليون شخص.

وأدت هدنة بدأت في أبريل (نيسان) إلى إبطاء وتيرة القتال لكن العنف مستمر بشكل شبه يومي.

وتضاءلت فرص إحراز تقدم في المحادثات على نحو أكثر الأسبوع الماضي عندما أعلن الحوثيون وحلفاؤهم في الحزب السياسي الذي ينتمي إليه الرئيس السابق علي عبد الله صالح قرارهم تشكيل مجلس سياسي لحكم اليمن من جانب واحد.

وقال إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لليمن إن الخطوة انتهاك جسيم لقرار الأمم المتحدة رقم 2216 الذي يدعو الحوثيين إلى الكف عن المزيد من التصرفات أحادية الجانب التي تقوض الانتقال السياسي في اليمن.