السبت 30 يوليو 2016 / 19:49

مصدر لـ24: أمريكا تسعى لتفعيل وساطتها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعاً بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث عدد من الملفات والقضايا المتعلقة باستئناف جهود التسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال مصدر فلسطيني مطلع في الرئاسة الفلسطينية إن الولايات المتحدة تسعى لتفعيل وساطتها بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وتعمل على تحريك المياه الراكدة في ملف المفاوضات وصولاً لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين برعاية أمريكية.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، لـ24، أن اللقاء الذي يجمع الرئيس عباس بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يهدف إلى مناقشة الأفكار الأمريكية المتعلقة بإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشار المصدر إلى أن اللقاء سيتطرق لخطاب الرئيس الفلسطيني الأخير ودعوته لمقاضاة بريطانيا، منوهاً إلى أنه سيجري بحث المبادرة الفرنسية والتي تحظى بقبول فلسطيني ودعم عربي.

وترفض السلطة الفلسطينية العودة للمفاوضات المباشرة مع إسرائيل، في حين تؤكد التزامها وترحيبها بالمبادرة الفرنسية، والتي تدعو لحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية دولية، ووضع جداول زمنية لما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين، لكن إسرائيل أكدت في أكثر من مرة رفضها لهذه المبادرة وإعلان استعدادها للمفاوضات المباشرة مع السلطة دون وسطاء.