جانب من افتتاح المركز (وام)
جانب من افتتاح المركز (وام)
السبت 30 يوليو 2016 / 22:33

الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل وصيانة مركز صحي في حضرموت

أعادت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تأهيل وصيانة المركز الصحي بمديرية بروم بمحافظة حضرموت بعد تجهيزه، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي تنفذها في المحافظة لمساعدة سكانها على استعادة عافيتهم ومواصلة حياتهم في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدتها حضرموت.

وأكد فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن الهيئة أكملت المرحلة الأولى من إعادة ترميم وصيانة المبنى ورفده بالتجهيزات الداخلية من مقاعد انتظار وأسرة وغيرها من المستلزمات إلى جانب استبدال بعض الأجهزة الكهربائية والمعدات الطبية ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى من سكان المديرية.

وقال إن افتتاح المركز وهو الوحيد بالمديرية، والذي يقدم خدماته لقطاع كبير من أهالي "بروم ميفع"، يأتي ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر لدعم وإنعاش وتأهيل القطاع الصحي في ساحل حضرموت بشكل كبير من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأعرب المدير الفني بالمركز الصحي في بروم، أحمد بازرعة، عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي بذلت لإعادة تأهيل البنية التحتية في حضرموت والمركز الصحي الذي يخدم سكان المديرية والمناطق المجاورة لها.

يأتي تأهيل المركز ضمن مراكز عدة تم تأهيلها وتسليمها بالفعل لتيسير العمل الإنساني والإغاثي والمساهمة في رفع الضرر الذي شهدته محافظة حضرموت في الفترة السابقة.