الأحد 31 يوليو 2016 / 09:38

لا صحة لوجود سعوديين في السجون الهندية

كذّبت السفارة السعودية في الهند ما تناقلته وسائل إعلام هندية عن مقتل مواطنين سعوديين في أعمال العنف التي وقعت أمس السبت في الهند، بحسب ما أوردت صحيفة "الحياة" اللندنية.

وقالت السفارة، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بالإشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الهندية عن مقتل مواطنين سعوديين في أعمال العنف، التي وقعت اليوم (السبت) في سجن Sajiwa Central في مقاطعة أمفال بولاية مانيبور الهندية، تود السفارة التوضيح بأنه، بالاستفسار من الجهات الهندية المختصة عن صحة ما نشر، أفادت بأن الخبر غير صحيح. كما تود السفارة الإيضاح بأنه، والحمد لله، لا يوجد أي مواطن سعودي في السجون الهندية".

وكان شجار حدث داخل السجن المركزي في ولاية مانيبور.

وكانت وسائل إعلام هندية نقلت وفاة سجينين سعوديين داخل سجن في ولاية مانيبور، ونقلت عن مسؤولين في السجن المركزي أن السجينين هاجما وقتلا سجيناً آخر في زنزانتهما، ما حدا ببقية السجناء إلى الغضب ومهاجمة السعوديين وقتلهما.

وتضمن الخبر، الذي تداولته وسائل الإعلام الهندية، أن السجينين السعوديين اعتقلا قبل ثلاثة أعوام وحوكما بتهمة دخول البلاد من دون وثائق سفر سارية، وأن الشجار تسبب في إصابة حراس في السجن حاولوا فضه قبل أن يتطور ويصل إلى حد قتلهما.