يجب ألا يزيد معدل استهلاك الأطفال والمراهقين للسكر عن 6 ملاعق يومياً
يجب ألا يزيد معدل استهلاك الأطفال والمراهقين للسكر عن 6 ملاعق يومياً
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 / 13:03

تحذير من تناول الأطفال والمراهقين أكثر من 6 ملاعق سكر يومياً

24- إعداد: رشا صفوت

شددت جمعية القلب الأمريكية ألا يزيد استهلاك الأطفال والمراهقين للسكر عن 6 ملاعق يومياً، لاسيما من عمر 2 إلى 18 عاماً، حفاظاً على صحتهم وتجنبهم الإصابة بأمراض السكري والقلب.

وأوضحت الجمعية أن الـ 6 ملاعق سكر تشمل أي نوع من أنواع السكر المضاف بما فيها الفركتوز أو العسل الذي يدخل ضمن الطعام أو الذي يتم إضافته إلى المشروبات، علماً بأن زجاجة واحدة من الكوكاكولا تحتوي على 9.25 ملاعق سكر، أي أنها تزيد عن المعدل الصحي الذي يحتاجه الطفل أو المراهق خلال يوم كامل.

وحذرت الجمعية من إضافة السكر إلى الطعام أو الشراب للأطفال الأقل من عامين، أما الأطفال والمراهقين من بداية من عامين إلى 18 عاماً فشددت على ضرورة عدم زيادة استهلاكهم للمشروبات المحلاة عن 8 أونصة في الأسبوع.

وقال البيان الذي نُشر أمس الإثنين في مجلة الجمعية تحت عنوان "كيف يؤثر السكر على صحة الأطفال"، إن الاستهلاك المنتظم للطعام مع تناول مشروبات عالية السكريات قد يؤدي إلى الإصابة بالأمرض المزمنة من ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري، الذين لديهم علاقة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ونبهت الجمعية إلى أن الأطفال الذين يتناولون طعاماً مضافاً إليه السكر أقل ميلاً لتناول الطعام الصحي، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.