رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي(أرشيف)
رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي(أرشيف)
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 / 20:57

العبادي: 2016 عام التحرير من داعش عسكرياً

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، أن مدينة الموصل لكل العراقيين وهدف الحكومة حالياً تحريرها من قبضة داعش وتسليمها إلى أهلها.

وقال العبادي للصحفيين في مقر الحكومة إن "الموصل لكل الأطراف من عرب وكرد ومسيحيين وايزيديين وقوميات وطوائف أخرى ومن حق الكرد الدفاع عنها مثلما من حق العرب والقوميات والطوائف الأخرى وهدفنا تحريرها بالتعاون مع الجميع وتسليمها الى اهلها".

وأضاف: "رسالتنا لأهالي الموصل أن المقاتلين الذين يقاتلون داعش اليوم هم من أجلكم ومن أجل حمايتكم وأن الموصل ستدار من قبل أهلها وابنائها وهناك اتفاقيات مع الكرد حول الموضوع".

وأوضح العبادي أن "المقاتلين العراقيين اشاوس في الموصل والخالدين يقاتلون داعش حيث توجد أعداد كبيرة من المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش تم الكشف عنهم في مناطق محررة في الخالدية".

وأكد "أن هذا العام سيكون عام التحرير من داعش عسكرياً"، مضيفاً أن العراق لم يطلب من تركيا أي تواجد عسكري في الموصل ونحن نطالب بانسحاب القوات التركية من الموصل ولدينا مفاوضات مع الجانب التركي حول ا انسحاب".

وقال رئيس الحكومة العراقية "خطتنا لتحرير الموصل تتضمن خطة ألف كما لدينا خطة اخرى بديلة باء ونحتاج الى المزيد من الدعم الدولي لمساعدة النازحين".