كريم بنعلي مجرم جزائري تحول إلى لغز أمام السلطات البلجيكية (هت نيوز بلاد)
كريم بنعلي مجرم جزائري تحول إلى لغز أمام السلطات البلجيكية (هت نيوز بلاد)
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 / 22:23

بلجيكا: مجرم جزائري يحمل 18 هوية

24- بروكسل - عماد فؤاد

تحول مجرم من أصول جزائرية إلى كابوس للسلطات البلجيكية، فبعد 25 سنة قضاها كريم بن علي في بلجيكا منخرطاً في عالم الإجرام وأوساط المجرمين وتجار المخدرات والسرقات تحت تهديد السلاح، اختفى تماماً عن الأنظار، ومنذ أسابيع تحاول الشرطة البلجيكية العثور على كريم بن علي لكن دون فائدة.

وأفادت صحيفة "هت نيوز بلاد" أن كريم بن علي يقيم في بلجيكا منذ أواخر العام 1990، وتصفه دائرة الأجانب أنه "مجرم يشكل خطراً على الأمن العام"، ويحتوي ملفه لدى الشرطة على عشرات المخالفات والجرائم، سواء كانت السرقة أو الاتجار في المخدرات والاحتيال وغيرها.

كما تفيد المعلومات التي وزعتها السلطات البلجيكية أن بن علي أدين بالسجن 19 و37 شهراً على التوالي، بين عامي 2000 و2010، ويعود تاريخ آخر عقوبة بالسجن صدرت في حق كريم بن علي إلى عام 2013 حين عوقب بالسجن لمدة 18 شهراً.

وتلقى بن علي 7 أوامر من السلطات البلجيكية بمغادرة البلاد، كانت آخرها في 16 يوليو (تموز) الماضي، حيث تم التعرف عليه في صور سُحبت من إحدى كاميرات المراقبة.

وكشفت الصحيفة أن ما يحول دون ترحيل كريم بن علي من بلجيكا، حتى لو تم العثور عليه، أن الرجل يملك 18 اسماً مختلفاً في 18 هوية.

وأكد مدير دائرة الأجانب فريدي روسامونت هذه المعلومة بقوله: "المشكلة الحقيقية أن هذا المجرم يبرع في تزوير الهويات، إنه يختبأ خلف 18 اسماً مختلفاً، ما يصعب علينا التعرف على جنسيته الحقيقية، وإن كنا نعرف جيداً أنه من أصول جزائرية، إلا أننا لا نستطيع أن نرحله إلى الجزائر إلا إذا تأكدنا من ذلك 100%".

وأنهت الصحيفة تقريرها عن المجرم بقولها إن "الشرطة ووزارة العدل أصابهم اليأس من هذا المجرم الخطير"، ورغم ذلك، فلا تزال فكرة ترحيله عن بلجيكا نهائياً "إحدى أولويات الحكومة البلجيكية الحالية".