عائلة عراقية(أرشيف)
عائلة عراقية(أرشيف)
الأربعاء 24 أغسطس 2016 / 11:42

مسؤول محلي يدعو القوات العراقية لحماية المدنيين في القيارة

دعا مسؤول محلي عراقي، اليوم الأربعاء، القوات العراقية إلى توخي الدقة في قصف وملاحقة عناصر تنظيم داعش، بعد أن أصبحت المعارك داخل أزقة ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، 400 كلم شمال بغداد.

وقال عبد الرحمن الوكاع عضو مجلس محافظة نينوى "إن القوات العراقية حققت تقدماً كبيراً في معارك تحرير وسط القيارة من سيطرة داعش، وبعد أن دخلت المعارك مرحلة جديدة بين الطرفين ووصلت إلى داخل الأزقة، فإننا نجدد مطالبتنا للقوات العراقية بتوخي الدقة في القصف من أجل حماية الأهالي داخل الناحية"، مضيفاً أنه يجري التواصل مع من لا يزالون من مدنيين في الناحية من أجل تأمين طرق لإخراجهم من مناطق القتال.

وأضاف: "نتوقع وقوع إصابات بين المدنيين لأن المعارك بين الطرفين مستمرة، لكننا ندعو القوات العراقية إلى توخي الدقة والحذر في استهداف مواقع داعش سواء بالقصف المدفعي أو الجوي".

وقال إن "أغلب عناصر داعش المحليين فروا من الناحية عبر نهر دجلة ثم قرية الحود ولم يبقَ في القيارة سوى عناصر التنظيم من الأجانب".

وأطلقت القوات العراقية أمس الثلاثاء عملية لتحرير القيارة من سيطرة داعش، وتمكنت من تحرير عدد من المنشآت والمباني، إلا أنها أوقفت تقدمها الليلة الماضية على خلفية قيام التنظيم بزرع كميات كبيرة من العبوات الناسفة والألغام الأرضية والسيارات المفخخة داخل شوارع وأزقة الناحية. ومن المتوقع استئناف العمليات اليوم الأربعاء.