الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يبحث مع وزيرة خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا أوضاع المنطقة (تويتر)
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يبحث مع وزيرة خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا أوضاع المنطقة (تويتر)
الأربعاء 24 أغسطس 2016 / 22:39

وزيرة خارجية الأرجنتين تطلب دعماً عربياً لتولي منصب الأمين العام للأمم المتحدة

طالبت وزيرة خارجية الارجنتين سوزانا مالكورا بدعم عربي لترشيحها لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة ..متعهدة حال فوزها بالمنصب بأن تواصل الكفاح من أجل تنفيذ قرار حل الدولتين الذي أقرته المنظمة الدولية لحل القضية الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال لقاء وزيرة خارجية الارجنتين والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والدور المنوط إزاءها وتعزيز العلاقات بين المنطقة والأرجنتين.

ووصفت المرشحة لأرجنتينية لقاءها مع الأمين العام للجامعة العربية بأنه مثمر وشكل فرصة طيبة لتبادل الآراء حول قضايا منطقة الشرق الاوسط، موضحةً أنها طلبت من الأمين العام دعماً عربياً لترشيحها لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي ردها على سؤال حول المنتظر منها حال فوزها تجاه قضايا المنطقة، تعهدت وزيرة خارجية الأرجنتين بدعم القضايا الراهنة والعمل على حلها،مؤكدة في الوقت ذاته أن القضية الفلسطينية معقدة للغاية وتحتاج لعمل شاق ووقت طويل.

ونوهت مرشحة الأرجنتين بقرار الأمم المتحدة الخاص بحل الدولتين، مؤكدة أنها حال فوزها بالمنصب ستواصل الكفاح من أجل تنفيذ قرار حل الدولتين.

وصرح محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية بأن أبو الغيط بحث مع وزيرة خارجية الأرجنتين سبل تطوير علاقات التعاون القائمة بين الجانبين وسبل الارتقاء بآليات وأطر التعاون بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى سياق القمم الدورية التي تجمع بين الجانبين.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع الراهنة على الساحة العربية والاهتمام الذي توليه القيادة الأرجنتينية لتعزيز علاقاتها مع الدول العربية .

وعرضت مالكورا الجهود التي تبذلها الأرجنتين لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين السوريين مبرزة فى هذا الصدد المبادرة التي يرعاها الرئيس الأرجنتيني ماوريزيو ماكرى لاستضافة نحو 3000 لاجئ سوري كمساهمة من حكومته في التخفيف من معاناتهم الإنسانية.