الحدود السورية التركية(المرصد السوري)
الحدود السورية التركية(المرصد السوري)
الخميس 25 أغسطس 2016 / 11:40

جرابلس: اشتباكات "سوريا الديمقراطية" وفصائل المعارضة تبدأ

أفادت مصادر متقاطعة أن اشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفة بين مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية في منبج من جهة، ومقاتلي الفصائل التي دخلت أمس من الأراضي التركية وسيطرت على مدينة جرابلس الحدودية من جهة أخرى.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن أسباب الاشتباكات بين الطرفين لا تزال غامضة، وسط اتهامات متبادلة بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي الفصائل، حول المسؤولية عن بدء الاستهداف.

من جانبهم، اتهم مقاتلو الفصائل قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم والسيطرة على قرية العمارنة، قبيل وصول الفصائل إليها، بعد أن بات مقاتلو الفصائل على مسافة نحو 6 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، بينما اتهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في منطقة العمارنة الواقعة على الضفاف الغربية لنهر الفرات، والتي تبعد نحو 8 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، الفصائل بالتقدم، وبأنهم حاولوا إيقاف تقدمهم عبر تحذيرهم بوجود مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وسيطرتهم على المنطقة، إلا أنهم لم يوقفوا تقدمهم، ما نجم عنه اشتباكات في المنطقة بين الطرفين.

ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكانت تركيا ساندت فصائل المعارضة في معركة جرابلس بقوات خاصة يرافقها أكثر من 20 دبابة وغطاء جوي وقصف مدفعي، منذ أمس الأربعاء.