الخميس 25 أغسطس 2016 / 15:19

منظمة المرأة العربية تهنئ الشيخة فاطمة بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية"

هنأت منظمة المرأة العربية، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمناسبة الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" الذي يوافق يوم 28 من شهر أغسطس (آب) من كل عام، والذي وجهت بتخصيصه تقديراً وإيماناً بدور المرأة الهام في الدولة وتقلدها لأرفع المناصب.

وقالت مدير عام منظمة المرأة العربية، السفيرة ميرفت تلاوي، إن "الإنجازات العظيمة التي حققتها المرأة الاماراتية في المجالات كافة بدأت بالدعم الذي قدمه لها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقيادات الدولة الحالية التي سارت على نهجه في دعم المرأة وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

رعاية "أم الإمارات"
وأشادت تلاوي برعاية الشيخة فاطمة ودعمها المستمر للمرأة في دولة الإمارات، متمنية تعميم نموذج المرأة الإماراتية في جميع الدول العربية.

وأشارت تلاوي إلى أن "المرأة الإماراتية تحتل أرفع المناصب فهي تشارك في الحكومة بثماني وزيرات، فضلاً عن تقلد الدكتورة أمل القبيسي منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي كأول سيدة في العالم العربي تتقلد منصب رئيسة برلمان، إضافة إلى مشاركتها بنسبة حوالي 66 %في الوظائف الحكومية 30 % منها وظائف قيادية.

مشاركة المرأة
وأضافت أن "المرأة في الإمارات تشارك في مجال الأعمال والاستثمار فهناك الكثير من سيدات الأعمال اللاتي يديرن استثمارات تتجاوز الــ45 مليار درهم معربة عن فخر منظمة المرأة العربية بالمرأة الإماراتية".

وأكدت تلاوي أن "دعم دولة الامارات للمرأة بدأ منذ السبعينات حتى وصلت الآن ونحن في عام 2016 إلى مشاركتها في قوات الأمن والجيش".

وقالت إن "هذا ما كانت تدعو إليه منظمة المرأة العربية أن الاهتمام بالأمن القومي يبدأ من المرأة ومساواتها بالرجل ومشاركتها له في أمور كثيرة من ضمنها المحافظة على أمن وسلامة بلادها".