الخميس 25 أغسطس 2016 / 15:17

الهلال الأحمر يحتفل بيوم المرأة الإماراتية

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها اليوم احتفالا بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار "المرأة والابتكار" تجاوباً وتفاعلاً مع مبادرة رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية للهيئة الشيخة فاطمة بنت مبارك، تخصيص الثامن والعشرين من أغسطس (آب) من كل عام للاحتفال بهذا اليوم.

وكرمت الهيئة عدداً من الموظفات و المتطوعات في الهلال الأحمر تقديراً لدورهن في تعزيز مسيرة الهيئة، وإعلاء رسالتها الإنسانية محلياً وخارجياً.

وثمنت هيئة الهلال الأحمر في بيان لها بهذه المناسبة مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك الاحتفال بالمرأة الإماراتية، وتسليط الضوء على دورها الحيوي و الملموس في المجتمع.

تقدير كبير
وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن "المبادرة تنم عن فهم عميق وتقدير كبير من الشيخة فاطمة بنت مبارك للدور المتنامي للمرأة الإماراتية في جميع المجالات، مؤكدة أن المرأة في الإمارات وجدت الرعاية و العناية من قيادة الدولة الرشيدة والدعم والتشجيع من الشيخة فاطمة حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من ريادة و تميز وعطاء، وأصبحت رقماً لا يمكن تجاوزه في مسيرة التنمية والتطور التي تشهدها الدولة".

وقالت الهيئة في بيانها : "في هذا اليوم نحي مبادرات المرأة الإماراتية في المجالات الإنسانية و التطوعية فقد أثبتت كفاءة عالية وقدرة فائقة في التعامل مع القضايا الإنسانية والقيام بالمهام الميدانية التي أسندت إليها في مناطق الكوارث والأزمات، وكانت المرأة الإماراتية وستظل نموذجا مشرفا لأختها في الإنسانية من خلال تقديم الدعم و المساندة لها والوقوف بجانبها في أحلك الظروف و أشدها تعقيداً".