زعيم الخلية الإرهابية(24)
زعيم الخلية الإرهابية(24)
الخميس 25 أغسطس 2016 / 16:33

متحدث لـ24: شرطة عدن فككت أخطر خلية داعشية

أعلن متحدث باسم شرطة عدن النقيب عبدالرحمن النقيب، تمكن شرطة عدن من تفكيك أخطر خلية إرهابية تابعة لداعش.

وقال النقيب عبدالرحمن في تصريح خاص لـ24 إن "قوات مكافحة الإرهاب في شرطة عدن تمكنت في 6 عمليات نوعية من تفكيك أخطر خلية إرهابية في عدن".

وأكد النقيب أن "شرطة عدن ووحدة مكافحة الإرهاب نفذت 6 عمليات انتهت بالقبض على زعيم العصابة الإرهابية المدعو محمد عبدالرحمن الغفوري، عقب اعترافات أدلى بها المتهم محفوظ محمد قادت إلى القبض على المتهم الرئيسي و3 عناصر آخرين".

وأضاف أن "العمليات تمت تحت أشراف ومتابعة من قبل مدير عام شرطة عدن اللواء شلال شايع، حيث قامت وحدة مكافحة الإرهاب في أمن عدن بتنفيذ 6 عمليات أمنية منفصلة خلال الساعات الماضية نتج عنها القبض على عدد من المطلوبين أمنياً في قضايا اغتيالات".

وأضاف: "حصلت شرطة عدن على معلومات أمنية قيمة من العناصر الإرهابية التي وقعت في قبضة رجال الأمن في العملية الثانية فجر أمس الأربعاء أفاد بها المتهم محفوظ محمد وتحفظت أجهزة الأمن على سرية المعلومات التي قادت إلى القبض على المتهم الرئيسي ويدعى محمد عبدالرحمن الغفوري، وهو المسؤول عن عمليات اغتيالات رجال الدين في عدن، عبر مسدسات كاتمة الصوت وتصوير عمليات الاغتيالات بعد أن داهمت وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن عدن موقعاً في عدن يتحصن بداخله المتهم و3 عناصر آخرين من الإرهابيين".

وذكر المتحدث باسم شرطة عدن أن "هذه العملية أتت عقب نجاحات متتالية لقوات الشرطة في ضبط وتتبع العناصر الإجرامية ومداهمة أوكارها وتجفيف منابع الإرهاب".