إقالة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (أرشيف)
إقالة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (أرشيف)
الخميس 25 أغسطس 2016 / 19:12

البرلمان العراقي يقيل وزير الدفاع من منصبه

صرح النائب في البرلمان العراقي محمد ناجي، اليوم الخميس، بأن البرلمان العراقي صوت بأغلبية الحضور على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال ناجي، في تصريح صحافي اليوم  إن "142 نائباً صوتوا لصالح إقالة العبيدي من أصل عدد نواب البرلمان داخل الجلسة البالغ عددهم 262 نائباً".

وأشار إلى أن 102 نائب عارضوا قرار الإقالة، فيما امتنع 18 عن التصويت.

ومن جهته، اعتبر وزير الدفاع خالد العبيدي، تصويت مجلس النواب على إقالته "انتصاراً لمن أوصل العراق إلى ما وصل إليه الآن"، فيما أشار إلى أن "أرباب الفساد" أقوى من محاولات قال إنه أجراها لمحاربة "الفاسدين".

وقال العبيدي في بيان له "أخيراً.. انتصر من أوصل العراق إلى ما وصل إليه الآن، فليعذرني الشعب والجيش، فقد حاولت أن أحارب الفساد بالممكنات، لكن يبدو إن أربابه أقوى وصوتهم أعلى وفعلهم أمضى"، وفقاً لما ذكرته قناة "السومرية" العراقية.

وأضاف أنه "مع ذلك سأبقى، كما قلت، جندياً من بين جنود شعب العراق الغيارى الساعين لحرب الفساد والمفسدين"، شاكراً "كل من صوت ووقف معنا وتفهم موقفنا وتفاعل معه، والعاقبة للمتقين".

وتابع العبيدي "أيها العراقيون، أنتم من تقيمون عملي وجهدي الذي يشهد الله إني لم أبخل به لبناء الجيش والمؤسسة العسكرية، رافقتها محاولاتي الحثيثة لمحاربة الفساد والفاسدين ومنع المحسوبية والمنسوبية التي أوصلت العراق في عام 2014 إلى أن يخسر 40% من أرضه ويشرد ملايين من شعبه وتتهدد مقدسات العراقيين وعاصمتهم الحبيبة بغداد".