خلال عملية الاقتراع للانتخابات الفلسطينية(أرشيف)
خلال عملية الاقتراع للانتخابات الفلسطينية(أرشيف)
الجمعة 26 أغسطس 2016 / 08:22

إغلاق باب الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، إغلاق باب الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي أعلن عن فتحه قبل 10 أيام، وفقاً للجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً لسير العملية الانتخابية.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن "الإحصائيات الأولية تشير إلى استلام اللجنة ما يزيد عن 860 طلب ترشح في جميع المحافظات".

وأضافت أن "طواقم اللجنة تعمل حالياً على النظر في الطلبات المقدمة وتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح، كما تقوم بإدخال وإدارة بيانات المرشحين تمهيداً لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون".

وأشارت اللجنة إلى أنها ستنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين، منتصف الأسبوع المقبل، في مقار الهيئات المحلية ومكاتب اللجنة وعلى موقعها الالكتروني، للاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين.

ومن المقرر أن تنظر اللجنة لاحقاً في الاعتراضات المقدمة من المواطنين، إن وجدت، والبت فيها خلال 3 أيام، وإتاحة المجال للطعن في قراراتها أمام المحكمة.

وأعلنت حركة فتح أمس الخميس، أنها قدمت أسماء المرشحين ضمن قوائمها للجنة الانتخابات المركزية، فيما أعلنت حركة حماس دعمها لعدد من القوائم الانتخابية في المحافظات الفلسطينية.

وقررت الحكومة الفلسطينية إجراء الانتخابات المحلية في الأراضي الفلسطينية، في الثامن من شهر أكتوبر (تشرين أول) المقبل، بعد موافقة حركة حماس على إجرائها في قطاع غزة.