فاندرلي (أرشيف)
فاندرلي (أرشيف)
الجمعة 26 أغسطس 2016 / 18:22

مصدر لـ24: فاندرلي حصل على الجنسية الإندونسية منذ عامين

أكد مصدر في نادي النصر صحة موقف اللاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس بالمشاركة مع "العميد" في دوري أبطال آسيا، كلاعب آسيوي، لامتلاكه جواز سفر إندونيسي.

وقال المصدر لـ24 إن فاندرلي حصل على الجنسية الإندونسية منذ أكثر من عامين، وأن مشاركته صحيحة مع نادي النصر، بعد تسجيله كلاعب آسيوي، بالاعتماد على جواز السفر الإندونيسي.

وأضاف: "فاندرلي كان يشارك مع نادي الشارقة بجواز السفر البرازيلي، ولم يستخدم الإندونيسي من قبل، لأنه لم يكن بحاجة إليه، لكن عندما كان نادي النصر بحاجة إلى تسجيله كلاعب آسيوي، تم الاستعانة بالجواز الآسيوي".

وأوضح أن نادي النصر عندما تعاقد مع فاندرلي كان على علم بإمكانية تسجيله كلاعب آسيوي، إذ أنه إضافة إلى رغبة النادي في التعاقد مع مهاجم صاحب إمكانيات عالية، كان ضمن الحسابات أنه لاعب آسيوي.

وكان نادي الجيش القطري تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد فاندرلي، بداعي عدم صحة مشاركته مع النصر في دوري أبطال آسيا، بسبب تسجيله كلاعب آسيوي، وأن اللاعب البرازيلي لم يمر عام على حصوله على الجنسية الإندونسية.

يذكر أن نادي النصر حقق فوزاً كبيراً على الجيش القطري 3-0 في الدوحة، في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا، واقترب من التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة 0-1 أو 0-2 لضمان التأهل إلى المربع الذهبي، ومواجهة الفائز من العين الإماراتي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي.