زعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي (أرشيف)
زعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي (أرشيف)
الجمعة 26 أغسطس 2016 / 21:29

إياد علاوي: نثمن مقررات القمة المصرية الأردنية

أشاد زعيم ائتلاف الوطنية العراقي، إياد علاوي، اليوم الجمعة، بمقررات القمة الأخيرة بين مصر والأردن، وأثنى على مواقف زعيمي الدولتين الداعمة لوحدة العراق وسلامته.

وقال بيان علاوي الذي نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي: "نعبر عن تثميننا البالغ لما صدر عن القمة الثنائية الأربعاء الماضي، بين عاهل المملكة الأردنية، الملك عبد الله الثاني، ورئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي، حيث كانت القضايا العربية، ومنها قضية فلسطين حاضرة على جدول اهتمام القمة، وجاءت وسط تحديات خطيرة، وتم تناولها بعمق وحرص شديدين وبقرارات، تنعكس إيجاباً على سلامة دول المنطقة وأمنها وتحقيق مصالح شعوبها".

وأشاد علاوي بحسب البيان، بما صدر عن الزعيمين العربيين بخصوص الأوضاع في العراق، والتي يخوض شعبها منذ سنوات حرباً ضروساً وبتضحيات جسيمة ضد قوى الإرهاب والتدخلات الخارجية، وحرصهما على تأكيد وحدة وسلامة العراق، وتحقيق المصالحة والتوافق بين كافة العراقيين.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال علاوي: "نبارك قرارات القمة الداعمة لفلسطين ووحدة شعبها الكريم وقيادتها الرشيدة ممثلة بالشرعية الفلسطينية بقيادة محمود عباس، مضيفاً "ونعبر عن دعمنا الكامل لمقررات قمة القاهرة، متطلعين لعمل عربي مشترك يحذو ذات الطريق ويسهم في دعم الشعوب العربية على تأكيد هويتها القومية وتجاوز محنها وتعزيز انخراطها في التعاون الدولي لتحقيق السلام".