مقاتلون من الفصائل السورية المعارضة(أرشيف)
مقاتلون من الفصائل السورية المعارضة(أرشيف)
السبت 27 أغسطس 2016 / 14:24

سوريا: اشتباكات عنيفة بين داعش والمعارضة في بلدة الراعي

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت أن "اشتباكات عنيفة اندلعت في عدة محاور من مدينة حلب، وفي الريف الشمالي من بلدة الراعي، بين فصائل المعارضة المقاتلة، وقوات النظام، وبين المعارضة وتنظيم داعش الإرهابي".

وبحسب المرصد، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات عربية وآسيوية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني ومقاتلين أوزبك من جهة أخرى، في محيط الكليات العسكرية بمنطقة الراموسة جنوب حلب، وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وجدد تنظيم داعش، صباح اليوم السبت، هجومه من عدّة محاور على المواقع الاستراتيجية التي سيطرت عليها فصائل المعارضة مؤخراً بريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، وسط معارك بين الجانبين تكبد خلالها التنظيم خسائر بشرية وعسكرية، تزامناً مع قصف مدفعي تركي على عدة قرى وبلدات قرب الحدود السورية التركية، وفقاً لما أوردته وكالة "آرا نيوز" الإخبارية. 

ونقلت الوكالة عن أحد القادة الميدانيين في صفوف المعارضة بريف حلب الشمالي أن "عناصر تنظيم داعش شنوا هجوماً عنيفاً من أكثر من محور نحو مواقع المعارضة المسلحة في بلدة الراعي، التي سيطرت عليها الفصائل المقاتلة مؤخراً، ومهد عناصر التنظيم لهجومهم بقصف صاروخي على محيط الراعي، تخلله هجوم من جهتي طاط حمص وتل الأحمر، لتندلع على إثرها اشتباكات داخل بعض الأبنية التي تقدم إليها عناصر التنظيم، لكن مقاتلي الفصائل المعارضة تمكنوا من صد الهجوم وسط استمرار المعارك بين الجانبين".

وأضاف القائد أن "مقاتلي الفصائل المعارضة ردّوا بهجوم معاكس في الجهة الجنوبية الغربية من الراعي، تزامناً مع قصف مدفعي مكثف للجيش التركي على مواقع التنظيم في قريتي الشعبانية وكفرغان ومحيط بلدة الراعي، ما تسبب بإصابات مباشرة في صفوف عناصر التنظيم".

يذكر أن مقاتلي المعارضة سيطروا الأسبوع الفائت على ناحية الراعي ودخلوا الحدود الإدارية لمدينة الباب آخر معاقل تنظيم داعش بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد طرد التنظيم بتغطية جوية ومدفعية من جانب الجيش التركي، وطيران التحالف الدولي.