السبت 27 أغسطس 2016 / 15:29

المرصد: بدء تحرك أولى حافلات الدفعة الثانية من مهجَّري داريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بأن طلائع الدفعة الثانية من سكان مدينة داريا بدأت بالخروج من المدينة، على متن حافلات، لتتجه إلى مراكز الإيواء في منطقة حرجلة وريف دمشق الغربي.

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له في بيان، اليوم السبت، إن حافلتين على الأقل بدأتا بالتحرك لخارج مركز مدينة داريا وهما تحملان مدنيين.

وحسب المرصد، من المنتظر أن تبدأ بقية الحافلات والسيارات التي تحمل الجرحى والحالات المرضية والعجزة بالانطلاق خلال الدقائق والساعات القادمة، وهي تحمل على متنها مئات المدنيين بالإضافة لمقاتلين وعائلاتهم، حيث سيهجر المدنيون إلى مراكز إيواء في ريف دمشق الغربي وضواحي العاصمة دمشق وريفها، بينما سينقل المقاتلون وعوائلهم إلى إدلب عبر محافظة حماة.

وأشار المرصد إلى أنه جرى تسليم أول دفعة من الأسرى من القوات السورية لدى فصائل داريا، بينما من المنتظر أن يتم تسليم بقية الأسرى وجثث قتلى القوات الحكومية على دفعات خلال الساعات القادمة او اليومين القادمين.

وكانت حافلات تحمل الدفعة الأولى من المسلحين والمدنيين قد غادرت داريا في وقت سابق أمس الجمعة بموجب اتفاق يؤدي إلى إخلاء المنطقة بعد حصار من قبل القوات الحكومية، استمر لمدة أربع سنوات.