• الإرهابي رشيد قاسم صاحب التسجيل الصوتي المسرب (هت لاتسته نيوز)
    الإرهابي رشيد قاسم صاحب التسجيل الصوتي المسرب (هت لاتسته نيوز)
  • الإرهابي البلجيكي عز الدين الخدابية غادر إلى سوريا في 2014 (هت لاتسته نيوز)
    الإرهابي البلجيكي عز الدين الخدابية غادر إلى سوريا في 2014 (هت لاتسته نيوز)
السبت 27 أغسطس 2016 / 16:53

بلجيكا: سبعة إرهابيين ينتظرون إشارة للبدء بهجوم إرهابي

24- بروكسل- عماد فؤاد

ذكرت صحيفة "هت لاتسته نيوز"، اليوم السبت، أنها "تمكنت من الحصول على تسجيل صوتي مسرب لأحد قادة داعش في سوريا، يشير فيه بوضوح إلى أن شاباً بلجيكياً على استعداد لارتكاب هجوم يستهدف بلجيكا في أية لحظة، وأن هذا الشاب في انتظار إشارة من هذا القائد ليقوم بالتنفيذ".

ووفقاً للملف الصوتي الذي حصلت عليه الصحيفة، يتحدث الإرهابي رشيد قاسم وهو زعيم لكتيبة داعشية ومتهم بوقوفه خلف اغتيال الكاهن الفرنسي جاك هامل قبل شهر ونصف، عن إعداد أشرطة فيديو "للشقيقين قبل الهجوم" دون تحديد عن أي شقيقين يتحدث أو عن أي هجوم.

وبحسب التسجيل الصوتي، يقول الإرهابي "رشيد قاسم" في تيليغرام: "قل للشقيقين قبل أن يقوما بالهجوم أن يرسلا شريط فيديو بالبيعة والولاء لداعش، ويذكران فيه رسالة دعوة لإخوانهم بالقيام بالمثل قبل الهجوم، فهذا مهم جداً، وبعد ذلك، يمكنك أن ترسل شريط البيعة لي، وسأحرص على أن يتم ترجمة الفيديو إلى اللغتين العربية والفرنسية ليتم عرضه بعد الهجمات مباشرة على العالم أجمع".

ثم ذكر الإرهابي، رشيد قاسم، بعد ذلك شخصاً بلجيكياً قائلاً: "تلقيت للتو شريط فيديو الأخ أبو إسلام البلجيكي، تقبله الله، وأقول تقبله الله، ولكني لا أعلم إذا كان قد سقط بالفعل أم لا".

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الصحيفة، فإن أبو إسلام البلجيكي شاب من بروكسل يدعى عز الدين الخدابية Azzedine El Khadaabia، وتشير الصحيفة إلى أنه كان غادر إلى سوريا في خريف 2014، للانضمام إلى صفوف كتيبة "البتار" والتي كان يقودها الإرهابي عبد الحميد أباعود قبل مقتله، ومع ذلك، يبدو عز الدين الخدابية الذي كان ينشط على الشبكات الاجتماعية، صامتاً منذ بضعة أشهر، مما قد يدل على أنه مات، أو أنه يعد لهجوم جديد.

وتبين المحادثات التي حصلت عليها الصحيفة نفاذ صبر رشيد قاسم في الأيام الأخيرة، حيث يشير تسجيل صوتي له التقط يوم الإثنين الماضي إلى وجود إرهابيين داخل بلجيكا في انتظار أية إشارة منه للبدء في هجوم جديد: "لدي سبعة إرهابيين هناك في انتظار إشارة مني للقيام بما نطلب"، ويوم الأربعاء الماضي بدا رشيد قاسم نافذ الصبر وهو يقول: "الشرطة في كل مكان" ويوم الخميس الماضي انفجر وهو يتحدث مع آخر قائلاً: "ماذا تنتظرون لتقوموا بالهجوم؟".