المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمان (أرشيف)
المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمان (أرشيف)
السبت 27 أغسطس 2016 / 16:30

الأردن: ضربة موجعة للإخوان والحكومة ترفض اتهامات الجماعة

24 - عمان - صدام الملكاوي

استهجن مصدر حكومي أردني رفيع اتهام الحكومة بالتضييق على جماعة الإخوان المسلمين، بعد منع فعالية لإشهار تحالف الجماعة في منطقة سياحية وسط عمان.

وقال المصدر لـ 24 إن استخدام المرافق السياحية لغايات انتخابية غير مقبول، لما يُمكن أن يُلحقه الأمر من أذىً بالسياحة.

مهرجانات انتخابية
وتستعد جماعة الإخوان المسلمين في الأردن لإقامة عشرات المهرجانات الإنتخابية في الأيام القادمة، بعد منع الحكومة اقامة مهرجان لإشهار قوائم التحالف الوطني للإصلاح، الذي يضم مرشحيها والمتحالفين معها في المدرج الروماني وسط عمان.

وتلقت الجماعة ضربةً موجعةً قبل ساعات من الحفل الذي كان مُقرراً مساء الجمعة في المدرج الروماني، بعد صدور رفض رسمي لإقامة المهرجان في مكان حكومي تابع لوزارة السياحة، ويُمنع استخدامه لغايات إنتخابية، كما قالت مصادر حكومية.

وتسبب القرار في إنزعاج كبير للجماعة التي اعتبرته مخالفاً لتوجهات الدولة بتسهيل العملية الإنتخابية، وقال نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، علي أبو السكر، في تعليقه على المنع إنه قرار "سلبي وغير حكيم، ومدروس".

هجوم نادر العنف
وشن النائب الأسبق ليث شبيلات، هجوماً لاذعاً على جماعة الإخوان المسلمين متهماً إياها بالخنوع والذل، والبحث عن كرسي النيابة بأي ثمن، بسبب إصرارهم على المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة.

وكتب الشبيلات على صفحته على فيس بوك منشورا قال فيه"أيها الإخوان المس.. المصلحون زعماً!"، رافضاً صفة المسلمين، تاركاً كلمة المسلمين منقوصةً، في اتهام قاس، ربما لم يطلقه الشبيلات على أحد من قبل.

وكان ما يسمى "التحالف الوطني للإصلاح" الذي يشارك فيه حزب جبهة العمل الإسلامي، أعلن خوض الانتخابات النيابية المقبلة بـ20 قائمة انتخابية تضم 122 مرشحاً للانتخابات النيابية المقبلة.