القبيسي والعواني خلال توقيع الاتفاقية (المصدر)
القبيسي والعواني خلال توقيع الاتفاقية (المصدر)
الأحد 28 أغسطس 2016 / 12:55

شراكة مجتمعية بين مبادلة ومجلس أبوظبي الرياضي

أعلنت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس أبوظبي الرياضي، لتعزيز نطاق التوسع لبرنامج "مبادلة" للتواصل الرياضي المجتمعي.

وتشمل المذكرة تنظيم سباقين مجتمعيين للدراجات الهوائية باسم "مبادلة " في كل من أبوظبي والعين، وسباق الجري للمسافات الطويلة، والعمل على تطوير بطولة مبادلة لكرة القدم لتصبح "دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم"، الذي سيستمر لمدة 7 أشهر، ويشارك فيه ما يقرب من 800 لاعب، بدلاً من إقامتها على مدار أسبوع، والتوسع في بطولة "كأس مبادلة المجتمعي للتنس" لتجري منافساتها على مدار 3 أسابيع.

وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، في بيان مشترك اليوم: "نتوجه بالشكر لرئيس مجلس أبوظبي الرياضي سمو الشيخ نهيان بن زايد آلِ نهيان، لدعمه المتواصل لخططنا ولمسيرة التطوير الرياضي، كما نتقدم بالشكر لرئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمجموعة مبادلة معالي خلدون خليفة المبارك، لاهتمامه الكبير بدعم الشراكة الطامحة لتحقيق برامج وفعاليات رياضية تخدم فئات المجتمع".

وأضاف العواني: "نحرص دائماً على تفعيل شراكتنا مع المؤسسات الحكومية، بما يخدم خطط ومسيرة التنمية الرياضية والمجتمعية، كما نتطلع إلى ترسيخ التعاون مع شركة مبادلة وتعزيز النجاح الذي تمضي في مسيرتها من أجل تحقيقه من خلال برنامجها للتواصل المجتمعي، وذلك من خلال التوسع في نطاق المبادرات المشتركة بيننا، وإنني على ثقة بأن هذه الشراكة سوف تواصل نموها إلى مستويات متقدمة لتحقيق أهداف المذكرة والتعاون المشترك الطامح لتحقيق تطلعات مجتمع الإمارات بصفة عامة". 

ومن جهته قال رئيس الموارد البشرية لمجموعة "مبادلة" وسفيرها المجتمعي للصحة والرياضة، خالد القبيسي: "البرامج والمبادرات التي نتبناها لا يقتصر الهدف منها على تمكين أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من الفرص المتاحة في طيف متنوع من القطاعات التي تساهم في تحقيق نهج التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي فحسب، ولكنها تساهم أيضاً في بناء جيل من الكوادر المواطنة ذوي القدرات المتنوعة في عدة مجالات".

وأضاف: "أطلقنا فعاليات وبرامج مجتمعية في لعبتي كرة القدم والتنس بهدف تحفيز المجتمع في دولة الإمارات لاتباع نمط حياة صحي ونشط. وتأتي هذه الشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ليس للتأكيد على جهودنا للمضي قدُماً من أجل تعزيز برامجنا المجتمعية الحالية فحسب، بل إنها تضيف فعاليات ومسابقات رياضية متميزة للبرامج الحالية، وأبرزها مسابقة ركوب الدراجات الهوائية". 

وتتضمن مذكرة التفاهم بين الطرفين، تنظيم ودعم مسابقات وبطولات رياضية في عدة رياضات من بينها: التنس، وكرة القدم، والدراجات الهوائية، والجري لمسافات طويلة، وتقام معظمها في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وجهة المرافق الرياضية والترفيهية الأبرز في دولة الإمارات ومقر إستاد مدينة زايد الرياضية لكرة القدم.

كما يهدف برنامج "مبادلة" للتواصل الرياضي المجتمعي إلى تشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي ونشط، إذ يتضمن حالياً كلاً من مسابقتي "بطولة مبادلة لكرة القدم" و"برنامج مبادلة للتنس في المدارس".