الأحد 28 أغسطس 2016 / 13:52

قرينة حاكم عجمان: يوم المرأة الإماراتية حصاد ثمار العمل الدؤوب والجاد

أكدت قرينة حاكم عجمان رئيسة جمعية أم المؤمنين الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، أن "يوم المرأة الإماراتية" هو يوم الحصاد الذي تقطف فيه ثمار العمل الدؤوب والجاد، وما تحقق من فرص واسعة لمشاركة المرأة في القطاعات التنموية كافة، وهو احتفال بمن أرسى قواعد نجاح المرأة وهيأ لها المناخ الذي ساعدها على الإنجاز وتبوؤ المكانة المرموقة التي تشغلها.

وأضافت قرينة حاكم عجمان  في كلمة لها بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" الذي يصادف 28 أغسطس (آب) من كل عام، أنه "منذ النشأة الأولى لقيام اتحاد دولة الإمارات آمن مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بأن المرأة الإماراتية تتمتع بإمكانات وقدرات تؤهلها لتضطلع بدورها الوطني المؤثر في تعزيز دعائم النهضة الحضارية الشاملة وسار على نهجه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".

محرك أساسي
وأكدت فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان أن "رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الامارات"، أن الشيخة فاطمة بنت مبارك، هي المحرك الأساس والشخصية الملهمة لقائد المسيرة في تبني قضايا المرأة وإدماجها كعنصر فاعل وهام وشريك في تنمية المجتمع".

وأوضحت قرينة حاكم عجمان أن "الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" هو في واقعه وحقيقته احتفال بمن أرسى قواعد نجاح المرأة وهيأ لها المناخ الذي ساعدها على الإنجاز وتبوؤ المكانة المرموقة التي تشغلها، إنها الشيخة فاطمة بنت مبارك التي كانت القدوة والمثل الأعلى للنساء جميعاً في البذل والعطاء والتميز والعمل الإنساني والدفاع عن حقوق المرأة وتمكينها إنها "أم الامارات" التي كانت ومازالت نبراساً ليس على مستوى الوطن فقط بل على مستوى العالم لمن يريد النجاح والتميز".

وقالت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر "هنا يعجز القلم عن التعبير عما يجول في النفس من كلمات صادقة لشخصية امتلكت الحكمة والحنكة واحتضان وحب الجميع".

تميز وإنجاز
وأشارت قرينة حاكم عجمان إلى أن "أم الإمارات آمنت بأن المرأة قادرة على التميز والإنجاز إذا ما تم تمكينها، حيث زرعت في نفوس كل أبنائها حب الوطن والإخلاص له والتفاني في خدمته ورفع رايته عالية خفاقة ورسمت نموذجاً مشرفاً في مجالات متعددة، كان هدفه تنمية الوعي بقيمة ومكانة الوطن في العالم، وسعت نحو تحقيق مؤشرات إيجابية في التنمية البشرية في مجالات العمل والصحة والجوانب الاجتماعية وفي التوازن بين الجنسين".

وتقدمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر بخالص وأسمى التهاني والتبريكات لـ "أم الإمارات" التي أضاءت لكل امرأة طريقها وأفسحت المجال للراغبات والقادرات على المشاركة، ولكل امرأة كانت سبباً في نجاح الأخريات وأسهمت من أجل المرأة ونجاحاتها.