الجيش الليبي (أرشيف)
الجيش الليبي (أرشيف)
الإثنين 29 أغسطس 2016 / 12:48

القوات الليبية تحاصر داعش في أقل من 2 كلم بآخر معقليه بسرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الإثنين، أن "المساحة التي يسيطر عليها تنظيم اداعش في مدينة سرت، تقلصت إلى كيلومترين مربعين، بعد معارك شرسة قتل وأصيب فيها العشرات من عناصر هذه القوات".

وقالت القوات الحكومية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إنها "باتت تحاصر عناصر التنظيم المتطرف في أقل من كيلومترين مربعين في أجزاء من معقليه الأخيرين في الحي رقم 1 شمالاً والحي رقم 3 شرقاً، إثر هجوم كبير شنته أمس الأحد".

وأوضحت قوات الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي أنها "تسيطر حالياً على أكثر من نصف الحي رقم 3 وقرابة 70% من الحي رقم 1".

وخسرت القوات الحكومية في معارك الأحد 34 من عناصرها، بينما أصيب 185 عنصراً آخر بجروح، وفقاً لإحصائيات المستشفى الميداني التابع لهذه القوات في سرت والمستشفى المركزي في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز هذه القوات.

وفي مواجهة العملية العسكرية في معقليه الأخيرين، قام تنظيم داعش بتنفيذ سلسلة من الهجمات الانتحارية، بينها تفجير 12 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون، بحسب بيان قوات حكومة الوفاق.

ويسود هدوء حذر جبهات القتال في سرت منذ مساء الأحد، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس في المدينة.

وبدأت قوات الحكومة المعترف بها دولياً في 12 مايو(أيار) عمليتها لاستعادة مدينة سرت(450 كلم شرق طرابلس) التي سيطر عليها الإرهابيون في يونيو(حزيران) 2015. وخسرت هذه القوات نحو 400 من مقاتليها منذ انطلاق العملية.