القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام (أرشيف)
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام (أرشيف)
الإثنين 29 أغسطس 2016 / 17:16

الجهاد الإسلامي: لم نوجّه عناصرنا بانتخاب قوائم حماس

نفت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة اليوم الإثنين، ما يتداول حول نيتها دعم قوائم حركة حماس الانتخابية في الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة، مشددة على احترامها لكافة القوائم الانتخابية للفصائل والمستقلين.

وقال القيادي في الحركة نافذ عزام، إن "الحركة اتخذت قراراً بعدم خوض الانتخابات المقبلة وبالتالي فهي لن تدعم أي قائمة انتخابية"، مؤكداً أن ما يجري تداوله في الإعلام عارٍ عن الصحة.

وأوضح عزام في تصريحات خاصة لـ24، أن الحركة تركت لكوادرها حرية الانتخاب، ولم يجرِ أي تعميم عليهم لانتخاب قائمة معينة دون غيرها، لافتاً إلى أن عناصر الحركة هم من يحددون القائمة الانتخابية التي يرونها مناسبة.

وأضاف أن "لكوادر الجهاد الإسلامي توجهات معينة لاختيار القائمة الانتخابية، فهم يبحثون عن القائمة التي تتوفر فيها الكفاءة والمهنية والمقدرة على خدمة الوطن والمواطن"، وفق عزام.

وحول التقارب الأيديولوجي والفكري مع بعض القوائم الانتخابية قال عزام "بالتأكيد إن التقارب الفكري والأيديولوجي من أكثر العوامل التي لا بد توافرها في القائمة الانتخابية التي تسعى كوادرنا لاختيارها"، في إشارة إلى احتمالية اختيار عناصر الجهاد الإسلامي لقوائم حركة حماس.

يذكر أن الانتخابات المحلية والبلدية الفلسطينية ستجري في الثامن من أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء، وقد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم عن القوائم النهائية التي ستخوض الانتخابات المقبلة.