الإثنين 29 أغسطس 2016 / 19:23

بالفيديو: إفريقيات وآسيويات يدافعن عن مسلمة على شاطئ بريطاني

24: - يوسف محمد

بعد منع "البوركيني" على الشواطئ الفرنسية، قام فريق من الممثلين بإجراء تجربة اجتماعية تظهر شرطياً وهو يحاول نزع "البوركيني" عن رأس امرأة على أحد شواطئ مدينة إسيكس البريطانية لرصد ردود أفعال الناس فشاهد ماذا حدث.

قرر ثلاثة ممثلين بأن يضعوا مرتادي أحد الشواطئ البريطانية تحت الاختبار عبر تجربة اجتماعية تظهر شرطياً وهو يحاول منع امرأة من ارتداء البوركيني على الشاطئ.

وقد تقمص أحد الممثلين دور الشرطي بينما تقمصت ممثلة أخرى دور المرأة التي ترتدي اللباس الإسلامي على الشاطئ في حين قام شخص ثالث بتصوير التجربة.

وعلى الرغم من أن مرتادي الشاطئ تجاهلوا ما حدث في البداية، ولكن النتائج النهائية أذهلت الجميع حيث تدخلت امرأتان من أصل إفريقي للدفاع عن المرأة قبل أن تتدخل نساء آسيويات كن يتواجدن في المكان.

فبعد أن حاول الشرطي انتزاع البوركيني عن رأس المرأة تجمعت حوله العديد من النساء اللواتي حاولن الدفاع بقوة عن المرأة.

وقد اقتربت في بداية الأمر امرأتان من أصل إفريقي وبدأتا بالجدال مع الشرطي وطلبتا منه ترك المرأة وشأنها حيث صرخت إحداهما: " لا يمكنك فعل هذا. إنها إنسانة ولا يمكنك أن تضطهدها دينياً"

وخلال أقل من دقيقة تجمعت حوالي 20 امرأة حول الممثلين وبدأن بالصراخ على الشرطي. وسرعان ما اتضح بأن من تصدى للدفاع عن المرأة نساء من أصل إفريقي وآسيوي فقط.

وفي نهاية المطاف شرحت المرأة للحشد بأن ما حدث مجرد مشهد من تجربة اجتماعية تهدف لرصد ردود الأفعال على منع البوركيني على الشواطئ، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.