مارة في فلسطين(أرشيف)
مارة في فلسطين(أرشيف)
الإثنين 29 أغسطس 2016 / 22:37

فتح تتهم حماس بالسعي لإفشال الانتخابات المحلية المقبلة

وصفت حركة فتح الممارسات التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس ضد كوادر فتح في قطاع غزة بـ "الخطيرة"، مطالبة حماس بالتوقف عن تعكير الأجواء الإيجابية للانتخابات المقبلة.

وقال الناطق باسم الحركة في قطاع غزة، فايز أبو عيطة، إن "اعتداءات أمن حماس على كوادر حركة فتح في غزة يعكس لدى الحركة انطباعات سلبية حول ما يتعلق بموقف حركة حماس الحقيقي تجاه الانتخابات"، مطالباً حماس بتوضيح موقفها.

وأوضح أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ24، أن "ما أقدم عليه أمن حماس من اعتداء على كوادر للحركة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة أمراً مستنكراً ومرفوض"، مشدداً على ضرورة توقف حماس عن مثل تلك الاعتداءات.

وأضاف: "نخشى على إعاقة وعرقلة الانتخابات من جانب حركة حماس ولكن نحن مصرون على أن تجرى العملية الانتخابية في موعدها ومتمسكون بإجرائها"، لافتاً إلى ضرورة تجاوز أي عراقيل ومعيقات للعملية الانتخابية.

وطالب حركة حماس الالتزام بميثاق الشرف الذي جرى توقيعه بين الفصائل الفلسطينية في غزة، وأن تعمل على تهيئة الأجواء الملائمة للانتخابات المقبلة.

بدوره حمّل المتحدث باسم حركة فتح في الضفة الغربية، أسامة القواسمي، حماس المسؤولية الكاملة عن هذه "الأفعال المشينة"، التي تهدف الى تعطيل الانتخابات، والتي تدلل بشكل واضح على وجود قرار من قيادة حماس في غزة، يهدف الى التصعيد ضد قيادات وكوادر حركة فتح، وإلى وجود نية مبيته تسعى حماس من خلالها إلى توتير الأجواء الداخلية وإعادة عقارب الساعة للوراء، على حد قوله.

وطالب "قيادات الفصائل الوطنية والاسلامية إلى اتخاذ موقف واضح وجلي، وإدانة هذه العمل اللاأخلاقي، والذي يضر بالمصلحة الوطنية، ويعيدنا إلى الأيام السوداء التي مرت على شعبنا في القطاع في العام 2007، حين أقدمت حماس على عمليات القتل والتهديد والخطف ورمي الناس من أسطح المنازل وإطلاق الرصاص على الأقدام واستخدام اساليب البلطجة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".