قوات الاحتلال تصدت لمشيعي جثمان الشهيد أبو غزالة (تويتر)
قوات الاحتلال تصدت لمشيعي جثمان الشهيد أبو غزالة (تويتر)
الثلاثاء 30 أغسطس 2016 / 09:54

القدس المحتلة تودّع الشهيد أبو غزالة

24 - القدس - علي عبيدات

شيع عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة (19 عاماً) في مقبرة باب الساهرة وسط مدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية مشددة ومنع للطواقم الصحفية من تغطية التشييع.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان أبو غزالة الذي استشهد في الثامن من شهر أكتوبر (كانون أول) الماضي، بعد احتجاز تجاوز الـ10 أشهر، وفق شروط إسرائيلية مشددة بحصر عدد المشيعين ومنع التصوير ومنع الهتافات.

وقال المتحدث باسم أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم محمد عليان إنه "في إطار الاتفاق المبدئي بين الشرطة الإسرائيلية وعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم تم تسليم جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة المحتجز جثمانه منذ 8 أكتوبر (تشرين أول) 2015، ودفن في مقبرة المجاهدين في باب الساهرة وبحضور 25 شخصاً وكفالة مالية مستردة 20 ألف شيكل".

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد سلمت في الأسبوعين الأخيرين الشهيدين محمد الكالوتي، وعبد المالك أبو خروب، حيث دفنا في مقبرة المجاهدين وبنفس الشروط، ومع تسليم الشهيد أبو غزالة يبقى 13 جثماناً محتجزاً في ثلاجات الاحتلال منهم 3 شهداء مقدسيين والشهيد عبد الحميد أبو سرور، من بيت لحم، و5 شهداء من محافظات الجنوب و3 شهداء من محافظات الشمال.


                                                            والدة الشهيد أبو غزالة