القوات الليبية في سرت (أرشيف)
القوات الليبية في سرت (أرشيف)
الثلاثاء 30 أغسطس 2016 / 16:04

ليبيا: القوات الحكومية تستعد لاقتحام آخر مناطق داعش في سرت

أعلن متحدث باسم العملية العسكرية الليبية الهادفة لاستعادة سرت من داعش اليوم الثلاثاء، أن قوات حكومة الوفاق الوطني تستعد لاقتحام آخر مناطق سيطرة التنظيم في المدينة في أعقاب المكاسب الميدانية التي حققتها على مدى اليومين الماضيين.

وقال المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" رضا عيسى "قواتنا تعيد تمركزها اليوم في الحي رقم 1 شمالاً، وتقوم بتمشيط شوارعه وذلك استعداداً للهجوم على مناطق سيطرة تنظيم داعش المتبقية في الحي رقم 3 في شرق المدينة الساحلية".

وتابع أن "المناطق التي لا يزال يتواجد فيها داعش، ليست ذات أهمية استراتيجية"، مضيفاً أن "الاستعدادات لتحرير كامل المدينة متواصلة اليوم ونتوقع أن يتحقق الحسم في وقت قريب جداً".

وسيطرت قوات حكومة الوفاق مساء أمس الإثنين على الحي رقم 1، أحد آخر معقلين لتنظيم داعش في سرت، لينحصر بذلك تواجد التنظيم المتطرف في المدينة المتوسطة التي شكلت قاعدة خلفية له على مدى عام بأجزاء من الحي رقم 3.

وكان نحو ألف مقاتل من القوات الحكومية شنوا الأحد هجوماً على المعقلين الأخيرين لتنظيم داعش في سرت، وخسرت القوات الحكومية في هذا الهجوم 38 من عناصرها بينما أصيب 185 عنصراً آخر بجروح، وفقاً لمصادر طبية.

وقتل منذ بداية العملية في 12 مايو (أيار) الماضي أكثر من 400 من مقاتلي القوات الحكومية وأصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح.