(وام)
(وام)
الثلاثاء 30 أغسطس 2016 / 17:54

الأقصر تستعد لتكريم حمدان بن راشد بجائزة شخصية العام الحضارية

تستعد محافظة الأقصر المصرية للاحتفال بتكريم نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بمناسبة اختياره الشخصية الحضارية لعام 2016.

ويقام الاحتفال في ساحة معبد الكرنك يوم 26 أكتوبر (تشرين الأول) القادم خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية الذي يعقد تحت عنوان "التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية" ويستمر أربعة أيام بمشاركة وفود أكثر من 30 دولة، إضافة إلى 100 أستاذ جامعي من مصر.

تحفة فنية
وتعد الجائزة تحفة فنية نادرة يقوم بتصميمها وتنفيذها لجنة من كبار الفنانين التشكيليين العالميين.

وبحث منسق عام جائزة الشخصية الحضارية الدكتور صلاح الجعفراوى، ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، الترتيبات النهائية للاحتفال.

التواصل الحضاري
وكانت اللجنة العليا المشرفة على تلقي الترشيحات، قد أعلنت خلال مؤتمر صحافي عقد في القاهرة في الثاني من شهر أغسطس (آب) الحالي اختيار الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشخصية الحضارية لعام 2016 تقديراً لدوره المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

وتضم اللجنة مدير عام منظمة الإيسيسكو الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية الدكتور محمد زينهم، ورئيس نادي المقاولون العرب المهندس محسن صلاح.