عناصر قوات الأمن الماليزية (أرشيف)
عناصر قوات الأمن الماليزية (أرشيف)
الأربعاء 31 أغسطس 2016 / 08:48

ماليزيا: اعتقال 3 دواعش بتهمة التخطيط لهجمات

قالت الشرطة الماليزية اليوم الأربعاء، إنها اعتقلت ثلاثة أنصار محليين لتنظيم داعش كانوا يخططون لعدة هجمات في العاصمة كوالالمبور قبيل الاحتفالات بيوم الاستقلال.

وذكرت السلطات أن الرجال الثلاثة الذين اعتقلوا في عملية للشرطة على مدى ثلاثة أيام في 27-29 من أغسطس (آب) تلقوا تعليمات من محمد واندي محمد جيدي المقاتل الماليزي بالتنظيم، لمهاجمة مركز للترفيه ومعبد هندوسي ومركز للشرطة أمس الثلاثاء عشية احتفالات يوم الاستقلال.

وقال المفتش العام بالشرطة خالد أبو بكر في بيان "كان المشتبه بهم الثلاثة يخططون للرحيل إلى سوريا للإنضمام لجماعة داعش الإرهابية، بعد تنفيذ الهجمات بنجاح".

وقالت الشرطة إنها ضبطت قنبلة يدوية ومسدساً بحوزة أحد المشتبه بهم ويعمل سائق شاحنة، ويعمل أحد الاثنين الآخرين جزاراً والثالث بائع مشروبات.

وواندي ماليزي معلوم أنه يقاتل مع داعش في سوريا وينظر إليه باعتباره المسؤول عن إصدار الأمر بهجوم بقنبلة يدوية في يونيو (حزيران) على حانة بضواحي كوالالمبور كان أول هجوم ناجح للتنظيم في ماليزيا.

واعتقلت الشرطة تسعة أشخاص يعتقد أن لهم صلة بالتنظيم عقب ذلك الهجوم.

وجرى اعتقال 230 شخصاً إجمالاً بينهم 200 ماليزي في الفترة من 2013 وحتى مطلع أغسطس (آب) الحالي لمشاركتهم في أنشطة متشددة تتعلق بداعش.