زعيم منظمة بدر هادي العامري (أرشيف)
زعيم منظمة بدر هادي العامري (أرشيف)
الأربعاء 31 أغسطس 2016 / 15:44

زعيم منظمة بدر: أصبحنا أقوى من الجيش والشرطة العراقيين

قال النائب هادي العامري قائد منظمة بدر الأربعاء إن منظمته التي تشكل العمود الفقري، للحشد الشعبي أصبحت أكبر قوة في العراق.

وأضاف العامري، في كلمة في استعراض عسكري لقوات بدر الأربعاء في قضاء الدور، أن "قوات بدر أصبحت أقوى من الجيش العراقي والشرطة العراقية، وأنها حققت انتصارات رائعة في مختلف جبهات القتال، وتمكنت من طرد عناصر داعش منها".

تحرير نينوى
وشدّد العامري على أن "الأصوات النشاز" لن تمنع مشاركة الحشد الشعبي في معارك تحرير قضائي الحويجة، في محافظة كركوك، والشرقاط في محافظة صلاح الدين، وتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

واستعرض العامري المعارك التي خاضتها قواته من جنوبي بغداد حتى قضاء الشرقاط، وجبال حمرين وديالى، مؤكداً أنها كانت رأس الحربة والسهم في جميع المعارك التي خاضتها القوات العراقية، وأنها هي من أعاد الروح المعنوية لقوات الأمن العراقية.

وشاركت في الاستعراض، الذي خلا من أي تمثيل رسمي سواءً من محافظة صلاح الدين، أو من الحكومة المركزية ببغداد، قطع من قوات بدر بتجهيزات عسكرية حديثة وبمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لكن الاستعراض خلا من الدبابات التي تعد من تسليح الجيش العراقي حصراً.

غياب العلم الأمريكي
ورُسم على الأرض، التي مر المستعرضون عليها، علم إسرائيل وراية داعش، ليمر جميع المستعرضين فوقها، وفي غياب العلم الأمريكي على الأرض.

ولم يتطرق هادي العامري لم يتطرق من قريب أو بعيد إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتفظ بأكثر من 5 آلاف جندي في العراق.