الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 / 11:28

300 خبير في مؤتمر الطب والتغذية الرياضي بأبوظبي

24 - خالد منصور

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مستشفى هيلث بوينت، عن تنظيم مؤتمر الطب والتغذية الرياضي 16 و17 سبتمبر (أيلول) الجاري، تحت شعار "المعاصرة في الطب والتغذية - تعليم وتطبيق"، كما كشفت اللجنة المنظمة عن حضور 300 خبير ومختص في الطب الرياضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق روزوود أبوظبي، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، ونائب المدير الطبي رئيس المبادرات الصحية في هيلث بوينت، مي الجابر، وكبير استشاري القلب والأوعية الدموية، ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية، سامر اللحام، والرئيس التنفيذي لشركة إم سي الدكتور محمد أبو الخير.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن وجود متخصصين في الطب الرياضي والتغذية وإصابات الملاعب من بينهم جراحون وأطباء مختصون بالعلاج الطبيعي.

وسينظم المؤتمر شركة إم سي، بالتعاوت مع مركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي.

وسيركز المؤتمر على آخر المستجدات حول علاج إصابات الملاعب والعوامل الطبية والغذائية، كما سيهتم المؤتمر بإلقاء الضوء على العلاقات الوثيقة بين التخصصات الطبية ونوعية الأدوية والعلاجات.

وأكد المتحدثون في الندوة على ضرورة دعم تلك المؤتمرات الطبية العلمية لمعرفة السبل الحديثة التي وصل إليها العلم بعلاج الإصابات الصعبة خاصة الركبة والظهر، مشيرين إلى أن معرفة الرياضي بتنظيم حياته الصحية الغذائية من أهم السبل لوصول اللاعب للنجاح وتشريف وطنه، بالإضافة إلى ضرورة اطلاع المشاركين بالمؤتمر على أحدث الممارسات المستخدمة في مجال الطب.