عناصر من حرس الحدود السعودي (أرشيف)
عناصر من حرس الحدود السعودي (أرشيف)
السبت 24 سبتمبر 2016 / 21:58

التحالف يقتل قيادياً عسكرياً حوثياً قرب الحدود السعودية

قال مصدر في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، إن ضابطاً عسكرياً كبيراً بجماعة الحوثي في اليمن قُتل في اشتباكات على الحدود مع السعودية.

وأضاف المصدر أن قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين العقيد حسن الملصي، قُتل يوم الخميس، أثناء محاولة تسلل فرقة من مقاتلي الحوثي في محافظة نجران بجنوب المملكة.

ويخوض التحالف قتالاً ضد الحوثيين منذ مارس (آذار) 2015 في محاولة لإعادة الحكومة المدعومة دولياً إلى السلطة بعد أن استولى المتمردون الحوثيون على العاصمة صنعاء وحققوا مكاسب في محافظات أخرى وأجبروا الحكومة على الانتقال إلى المنفى.

وانهارت الشهر الماضي محادثات رعتها الأمم المتحدة لإنهاء القتال الذي حصد أرواح أكثر من 10 آلاف شخص واستأنفت حركة الحوثي وقوات يمنية متحالفة معها قصفها لمناطق في السعودية.

وتعتبر السعودية إيران الخطر الرئيسي على الاستقرار في الشرق الأوسط بسبب دعمها لميليشيا شيعية وهو الدعم الذي تقول الرياض إنه أجج العنف الطائفي.

وتطلق قوات الحوثي صواريخ وقذائف مورتر بشكل شبه يومي على المناطق الحدودية في جنوب السعودية بما في ذلك نجران وغالباً ما تحاول اختراق الدفاعات السعودية على الحدود.